الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 05:02

حماس تهاجم مراسلة الجزيرة الفضائية جيفارا البديري وتطالب بفتح تحقيق معها

كل العرب
نُشر: 05/01/11 14:38,  حُتلن: 18:47

حماس تقدمت بطلب من قناة الجزيرة الفضائية لفتح تحقيق بالتقرير الذي بثته القناة حول الإضراب عن الطعام لبعض المعتقلين من المحسوبين على فتح

رزقة أكد أن المتابعة الإعلامية للبديري لم تكن مهنية "متهما إياها "بصناعة وفبركة" التقرير بهدف" موازنات سياسية مفروضة على جيفارا لسبب او لأخر

سامي أبو زهري:

التقرير مفبرك ولا يستند إلى أية حقائق، وأنه سيق لخلط الأمور للتخفيف من حجم ممارسة الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية بحق أبناء الحركة

نقيب الصحفيين الفلسطينيين عبد الناصر النجار:

الإعلام غير مفصل على مقاسات البعض وان ما تقوم به حماس اتجاه البديري هو تحريض وخنق لحرية الكلمة والتعبير ونحن نقف لصف البديري وكل صحفي يتعرض للتهديد او الابتزاز

اكد يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس وزراء الحكومة المقالة في قطاع غزة اسماعيل هنية ان حركة حماس تقدمت بطلب من قناة الجزيرة الفضائية لفتح تحقيق بالتقرير الذي بثته القناة حول الإضراب عن الطعام لبعض المعتقلين من المحسوبين على حركة فتح في سجون الحكومة المقالة بقطاع غزة والذي أعدته المراسلة جيفارا البديري كما أفادت وكالة معاً الإخبارية.
وقال رزقة لنشرة اخبار شبكة معا الإذاعية "ان المتابعة الإعلامية للبديري لم تكن مهنية "متهما إياها "بصناعة وفبركة" التقرير بهدف" موازنات سياسية مفروضة على جيفارا لسبب او لأخر او لأنها هي ترغب في ذلك "حسب وصف السيد رزقة.


جيفارا البديري

التقرير مفبرك
وأفادت وكالة نبأ الإخبارية أن الناطق الرسمي بإسم حركة حماس سامي أبو زهري كان قد طالب يوم امس، قناة الجزيرة الفضائية بفتح تحقيق حول تقرير عرضته مراسلة قناة الجزيرة جيفارا البديري يوم الأحد حول إضراب بعض المعتقلين في سجون الأجهزة الأمنية في حكومة حماس بغزة. وقال أبو زهري في بيان صحفي: "أن التقرير مفبرك ولا يستند إلى أية حقائق، وأنه سيق لخلط الأمور للتخفيف من حجم ممارسة الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية بحق أبناء الحركة"، مطالبا الجزيرة بالتحقيق في الأمر حفاظا على سمعتها ومكانتها الإعلامية".

التقرير المصور
وكانت مراسلة الجزيرة أعدت يوم الاحد تقريرا مصورا اظهرت فيه أهالي 4 من المعتقلين في سجون الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، معتصمين أمام مقر الصليب الأحمر تضامنا مع أبنائهم المعتقلين في غزة وبأنهم مضربين عن الطعام . وأوضح أبو زهري أن الصليب الأحمر يغلق أبوابه يوم الأحد (أثناء إجراء المقابلة)، مضيفا الى أنه تم إيضاح الأمر من مكتب الجزيرة في غزة، حيث أكد أحد الموظفين أن جيفارا هي التي اتصلت على مكتب غزة وطلبت منهم تجميع هؤلاء الأشخاص في هذا المكان وإجراء المقابلة معهم وحاولت الإيهام خلال تقريرها أنهم في اعتصام أمام الصليب الأحمر.

المس بحقوق الصحفيين
من جانبه حذر نقيب الصحفيين الفلسطينيين عبد الناصر النجار من خطورة ما تقدم عليه حركة حماس والذي يعتبر تحريضا شخصيا يمس ليس بحقوق الصحفي بل يمس حياته ويشكل خطرا كبيرا . وأضاف النجار لنشرة إخبار شبكة معا الإذاعية ان نقابة الصحفيين تؤكد على حرية صياغة الخبر وفق المعلومات وعندما تقول حماس ان لديها معتقلين فاننا نتابع ونكتب ونحن ندرك الاستغلال الحزبي لما نكتب ولكن من غير المعقول ان تمنع حماس الصحفيين من نقل الخبر والمعلومة .

التهديد او الابتزاز
واضاف النجار ان الإعلام غير مفصل على مقاسات البعض وان ما تقوم به حماس اتجاه البديري هو تحريض وخنق لحرية الكلمة والتعبير ونحن نقف لصف البديري وكل صحفي يتعرض للتهديد او الابتزاز. هذا وحاولنا الحديث مع جيفارا البديري الا انها رفضت التعقيب وكذلك مدير مكتب الجزيرة في فلسطين الاعلامي وليد العمري الا ان مصدرا عاملا في الجزيرة بالدوحة اكتفى بالقول ان هناك جهات قانونية في الجزيرة هي المخولة فقط بالحديث في مثل هذه الامور. ويلاحظ ان العديد من المواقع والمنتديات التي تحسب على حماس تشن هجمة كبيرة على الإعلامية البديري.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
233890.99
BTC
0.52
CNY