الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 00:02

اسرائيل تسمح للعروس السورية سمر خيال ان تصل عريسها في الجولان

من : أمين
نُشر: 05/01/11 21:39,  حُتلن: 07:26

بعد انتظار أربعة أعوام من الانتظار تطايرت خلالها أوراقها وصورها وتفاصيلها الشخصية في مختلف الدوائر الرسمية الإسرائيلية الأمنية تم الفرح

أعراس الجولان المحتل لا تزال كأحزانه ومأتمه ودموعه، تخترقها الاسلاك الشائكة وحقول طويلة من الالغام وفوهات بنادق الجنود الاسرائيليين،التي تستقبل" بانسانية" مُفرطة«الدانتيل» الأبيض و زهور «الجولان» التي تحتضنها العروس السورية القادمة من المنطقة التي تشرف عليها قوات الامم المتحدة الدولية واللجنة الدولية للصليب الاحمر التي كتب رئيسها سابقاً "كلود فوالا "ملاحظة حول هذا المشهد قال فيها.



ضحكات تصبح دموعاً... تتوارى في عناق... عناق من يسحق بقوته الأضلاع... وحنان أرق من ان تدركه ريشة يراع... ويذوب الكل في تيار صخب... لهفة تقطعها كلمات متدفقة... وجمل متسارعة... تنساب من عشرات الأفواه الحائرة... دموع تصبح ضحكات.
كيف يمكن ان تصف في دقائق شحيحة معاناة سنوات طويلة من الفراق؟ كيف يمكن ان تستدرك ما فات من حنان وعواطف سنوات الاحتلال الطويلة؟ كيف يمكن رواية قصص السنين وحكايات الأيام في دقائق معدودة؟"

مرارة والآلام وحسرة الجولانيين
فبعد انقطاع دام 4 سنوات، سمحت السلطات الاسرائيلية بعد ظهر اليوم بعبور العروس سمر خيال القادمة من الوطن الى الجولان لتستقر مع عريسها نبيه فرحات في قرية بقعاثا في الجولان المحتل.
ووسط فرحة الاهل وحضور العديد من وسائل الاعلام سمحت السلطات الاسرائيلية لحوالي 25 شخصاً من أهل العريس بلقاء أهل العروس في المنطقة الفاصلة التابعة لسيطرة الامم المتحدة فكانت الفرحة فرحتين بلقاء الاقارب بعد اربعين عاماً من الفراق القصري.
فقد مرت أربعة أعوام من الانتظار تطايرت خلالها أوراقها وصورها وتفاصيلها الشخصية في مختلف الدوائر الرسمية الإسرائيلية الأمنية والعسكرية والقانونية قبل أن تصل هي ذاتها إلى بيت "عريسها" الذي طالما علقت فيه أحلامها وصور زفافها،الممزوج بالدموع والحسرة لحرمانها مشاركة ذويها فرحتها، كأي عروس أخرى تحلم وتأمل وتتطلع بعيون واثقة إلى مستقبلها الدافئ الذي تنتظره...
اليوم وفي ظل جو عاطفي مشحون ومتناقض بالغضب والفرح والحزن ودعت العروس سمر خيال ذكرياتها وذويها وأهلها، وتركت جزءً من ذاتها هناك بين اهلها ورفيقاتها وسارت بخطى متثاقلة نحو عالم أحلامها الجديد، حيث ينتظرها مستقبل وحياة جديدة بين أحضان عريسها واهله في الجزء المحتل من الجولان، وهي تعي في قرارة نفسها حجم الالم الذي تركته وراءها هناك، وحجم تلك الالام التي حملتها معها، وحجم تلك التي تنتظرها في مستقبلها الجديد حين سيضاف اسمها إلى قائمة طويلة من العائلات الجولانية المشتتة بين خطي وقف إطلاق النار في الجولان المحتل.. والى تلك الزيجات التي تُطرب لها وسائل الاعلام الاسرائيلية، وتًبرز" انسانية" المحتلين المغمسة بمرارة والآلام وحسرة الجولانيين ..

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250371.61
BTC
0.52
CNY