الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 20:01

تجمع الطيبة يهاجم اللجنة المعينة: استهتار وتلاعب وتعطيل مقصود في الحقوق

كل العرب
نُشر: 05/01/11 14:06,  حُتلن: 17:27

أبرز ما جاء في بيان التجمع الوطني الديمقراطي- فرع الطيبة:

غالبية البيوت والإحياء غير موصولة مع شبكات الصرف الصحي والمجاري مما يترتب عليه من مخاطر بيئية وصحية

تراجع في أغلب مجالات الإدارة واستهتار وتلاعب في حقوق المواطنين وتعطيل مقصود لأهم مجالات العمل ودعاية كاذبة ونجاحات وهمية تدعيها اللجنة المعينة

اللجنة المعينة شلت وعطلت عمل اللجنة المحلية للتنظيم والبناء بشكل متعمد ولا تجتمع اللجنة ألا بمعدل مرة كل تسع شهور مع إن القانون يلزمها بالاجتماع مرة كل شهر

أصدر حزب التجمع الوطني الديمقراطي- فرع الطيبة بيانا صحفيا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: الأخوات وألاخوة المواطنين... قرابة الأربع سنوات عجاف انقضت على عمل اللجنة المعينة في الطيبة وصورة الوضع تحدث عن حالها. تراجع في أغلب مجالات الإدارة واستهتار وتلاعب في حقوق المواطنين وتعطيل مقصود لأهم مجالات العمل ودعاية كاذبة ونجاحات وهمية تدعيها اللجنة المعينة وأذنابها هدفها التغرير بالمواطنين وخداعهم ونشر الوعود الكاذبة هي السياسة الوحيدة الثابتة التي تعتمدها وما زالت هذه اللجنة. ألا إن الكذب والتضليل وأن كان ينجح بخداع بعض الناس لبعض الوقت لا يمكن له أن يخدع كل الناس لكل الوقت.

دلو النفايات يحمي السائقين في الطيبة من الوقوع بحفر الشوارع المنتشرة
الدلو يحمي السائقين في الطيبة من السقوط في الحفرة

البنى التحتية مدمرة
وأضاف البيان: اللجنة المعينة مسئولة عن إنهاء التعليم غير المنهجي بالطيبة وإبقائها الوحيدة بالمنطقة بدون تعليم غير منهجي مما ترتب عنه إخراج ألاف الطلاب من الأطر التعليمية الامنهجية وهم في أمس الحاجة لها. وتابع البيان: البنى التحتية مدمرة وغالبية شوارع المدينة أما غير معبدة وأما شبه معبدة ولا تصلح للسير بها.

احتياجات الطيبة
وقال البيان كما وصل للعرب: غالبية البيوت والإحياء غير موصولة مع شبكات الصرف الصحي والمجاري مما يترتب عليه من مخاطر بيئية وصحية عدا عن غرق البيوت والإحياء أوقات المطر،
شبكات مياه الشرب دون صيانة أو تطوير منذ سنوات بما يتلاءم مع احتياجات الطيبة واللجنة تتعامل مع شبكات مياه الشرب على طريقة إطفاء الحرائق فقط. وجاء في البيان: اللجنة المعينة شلت وعطلت عمل اللجنة المحلية للتنظيم والبناء بشكل متعمد ولا تجتمع اللجنة ألا بمعدل مرة كل تسع شهور مع إن القانون يلزمها بالاجتماع مرة كل شهر مما يعطل مصالح المواطنين المطالبين بتراخيص البناء وتنتهج المماطلة بكل ما يختص بطلبات ترخيص البناء والخرائط التفصيلية المقدمة.

العقاب الجماعي
وتابع البيان كما وصل للعرب: اللجنة المعينة غير معنية بترميم مبنى البلدية ومعنية بابقاءها على هذه الحال من منطلق سياسية العقاب الجماعي وتترك المواطن ليتوه ويضيع عندما يريد قضاء مصالحه في مرافق البلدية المختلفة هذا إذا وجد هذه المرافق،اللجنة المعينة رفضت منح ترخيص لوزارة المواصلات لبناء فرع جديد لفرع البريد دون إبداء الأسباب من نفس المنطلق. اللجنة المعينة حتى اليوم بدون خطة أشفاء ولا برنامج زمني لتنفيذ المهمة التي بحجتها استقدمت علينا ولا برنامج مرئي لتسوية الديون. وهذا فيض من غيض ولو أردنا التفصيل بقصور وفشل اللجنة المعينة لاحتجنا للعديد من البيانات وهذا ما سنفصله لاحقا.

الواجب الوطني
وختم البين كما وصل للعرب بالقول: الأخوات والإخوة المواطنين لقد استنفذت هذه اللجنة والقلة المدافعين عنها كل الفرص التي من الممكن أن تستحقها واستنفذت كل الوقت الذي تحتاجها على الأقل لنرى بداية تغير والنتائج اليوم تثبت للأسف حقيقة ما توقعناها عند تعينها مع باقي القوى من أن هذه اللجنة لا تحسن الوضع بل ستزيده سؤ وهو واقع الحال اليوم. ومن هذا المنطلق وبناء على ما تقدم ومن منطلق المسؤولية والواجب الوطني وبدافع الحرص على مصالحنا ومستقبل أبنائنا فأننا في التجمع الوطني الديمقراطي عقدنا العزم بأن يكون العام الحالي عام مكافحة اللجنة المعينة الفاشلة إلى حين إخراجها من الطيبة. منطلقين من برنامج نضالي معد ومجهز ومدروس وشامل لكافة القضايا الحياتية اليومية والمستقبلية المتعلقة بالطيبة وأهلها من كل الجوانب سيعلن عن مراحله كلا في حينه .
وعلى هذا الأساس نغتنم الفرصة بالتوجه إلى الإخوة المواطنين المعنيين والذين يمتلكون معلومات عن أي تقصير أو أي إهمال من قبل اللجنة المعينة في أي قضية جدية بالتوجه ألينا ومدنا بهذه المعلومات لمتابعتها من طرفنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
241836.39
BTC
0.52
CNY