الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 02:01

عدالة واللجنة القطرية: أقوال كاتس هي تحريض عنصري ويجب محاكمته جنائيًا

كل العرب
نُشر: 03/01/11 14:14,  حُتلن: 14:22

جرايسي: التحقيق الجنائي مع كاتس لا يهدف الى ردعه وردع آخرين ومعاقبتهم فقط، إنما أيضاً للحفاظ على ما تبقى من شرعية القانون والعدالة والحقوق في البلاد

يعكوف كاتس:

يجب "إنزال" كل البدو الذين يقودون القوافل بواسطة رصاصة في الرأس

يجب اعتقال كل البدو الذين يتواجدون في محيط أربعين أو خمسين كيلومترًا عن الحدود الإسرائيلية المصرية ويتعاونون مع البدو في الطرف الثاني من الحدود

بعث مركز عدالة واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية اليوم الاثنين، 03 كانون الثاني 2011، برسالة عاجلة إلى المستشار القضائي للحكومة يهودا فاينشطاين طالباه من خلالها بفتح تحقيق جنائي ضد عضو الكنيست يعكوف كاتس في أعقاب التحريض العنصري الذي انفلت به كاتس خلال اجتماع تأسيس "اللوبي ضد التسلل" الذي أقيم في الكنيست الأسبوع الماضي. بعثت الرسالة المحامية أورنا كوهين من مركز عدالة باسم المركز وباسم المهندس رامز جرايسي رئيس اللجنة القطرية.


 رامز جرايسي

وقد صرح كاتس خلال الاجتماع أنه يجب اعتقال كل البدو الذين يتواجدون في محيط أربعين أو خمسين كيلومترًا عن الحدود الإسرائيلية المصرية ويتعاونون مع البدو في الطرف الثاني من الحدود. وأضاف كاتس أنه يجب مصادرة جميع أملاكهم وسياراتهم وزجهم في أقفاص، ويجب "إنزال" كل البدو الذين يقودون القوافل بواسطة رصاصة في الرأس.

تحقيق جنائي
وذكرت المحامية كوهين في الرسالة أنه ما من شك أن أقوال كاتس التي قيلت علنا وأمام وسائل الإعلام ولم تقل في لحظة انفعال بل مع سبق الإصرار والترصد، هذه الأقوال تشكل تحريض قومي وعنصري من الدرجة الأولى، الأمر الذي يعتبر مخالفة جنائية وفقا للقانون الجنائي وتلزم بفتح تحقيق جنائي ضده.

شرعية القانون والعدالة
وأضافت الرسالة أن خطورة أقوال كاتس تزداد حدة في الظروف القائمة في إسرائيل، حيث تنتشر في الآونة الأخيرة التصريحات والأفعال العنصرية، وتتزايد حدتها يوما بعد يوم وهي تحظى بدعم جماهيري واسع. في هذه الحالة هنالك حاجة ملحة للتحقيق في الأقوال العنصرية التي تفوه بها كاتس.
وفي هذا السياق قال رامز جرايسي إن خطورة أقوال كاتس تتجسد في كونها تتجاوز التحريض العنصري والدموي نحو الدعوة الى التنفيذ.. وأضاف جرايسي ان التحقيق الجنائي مع كاتس لا يهدف الى ردعه وردع آخرين ومعاقبتهم فقط، إنما أيضاً للحفاظ على ما تبقى من شرعية القانون والعدالة والحقوق في البلاد..

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
242372.95
BTC
0.52
CNY