الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:02

اسبوع دعوي حافل عنوانه الاخلاق ونبذ العنف في جامعة حيفا

من : محاسن
نُشر: 02/01/11 08:02,  حُتلن: 14:14

 جمعية اقرا في جامعة حيفا تنظم اسبوع دعوة بعنوان الاخلاق ونبذ العنف

فيض من الايمان الروحاني استهلت به كتلة اقرأ في جامعة حيفا اسبوع الدعوة بعنوان الأخلاق ونبذ العنف, على مدار اسبوع كامل حفلت جامعة حيفا بنشاطات. وقد تميز الاسبوع بفعالياته المختلفة من توزيع ملصقات تدعو للتسامح ونبذ العنف ونشرها في ارجاء الجامعة, وكذلك توزيع مطويات ورسائل دعوية بين الطلاب.حيث استهل اولى ايامه بتوزبع رسائل دعوية للطلاب واخرى مرفقة بورود تحمل عبارات دعوية تم توزيعها على الطالبات في باحات الجامعة.


حلاوة الطاعة
هذا واقيم درس ايماني في السكن الطلابي مع الشيخ مهدي مصالحة كان عنوانه حلاوة الطاعة تحدث فيه الشيخ عن معاني الايمان ومعاني الاخلاق والتقرب بها من الله واشار فيها الى وجوب التفكر بنعم الله وقد اختتم الدرس الايماني بنقاش بين الطلاب واسئلة وجهت للشيخ الضيف.
وللأقصى نصيب... هذا وقد قام ثلة من طلاب جامعة حيفا يرافقهم طلاب من معهد التخنيون بالتوجه للمسجد الاقصى المبارك ولصلاة الفجر فيه وذلك في ظل التهديدات والتضييقات الذي يمر به الاقصى الشريفاما طالبات اقرأ فعقدن فعالية للأخوات في السكن الطلابي مع الداعية أم انس بعنوان: "خشية الله عز وجل" وبينت فيها اهمية التقرب الى الله عز وجل ومعرفته كي يتحقق معنى الخشية من الله, وان الخشية سبيل الى حب الله عز وجل, والتقرب اليه, وبعداً عن المعاصي والذنوب.

معاني العمل الجماعي
واستمرت اللقاءات الايمانية فكان هناك الدرس واللقاء الايماني الخاص بالشباب مع الدكتور سليمان اغبارية والذي تحدث فيه عن معاني العمل الجماعي ووجوب الدعوة الى الله ورفع لوائها وايصالها لعموم الناس, واشار الدكتور الى وظيفة الطالب الجامعي في هذا المضمار عارضاً تجربته الشخصية كطالب مر بهذه المرحلة.
ومع اليوم الثالث على التوالي استضافت الأخوات الداعية ليلى مواسي التي قدمت بدورها موعظة مؤثرة بعنوان: "الثبات على دين الله" تحدثت بها عن فوائد من شأنها ان تُعين الاخت المسلمة في مشوارها في خضم الفتن والمعاصي التي تحيط بها وسردت من خلالها قصص للصحابة والتابعين تجعل منها مثالًا للإقتداء والصبر واختتمت ذلك بدعاء أثار في النفوس ما أثار من خشية وندم على الذنوب وإعلان التوبة الصادقة مع الله
كما استهلت الفعالية تكريم الأخوات اللواتي تحجبن حديثاُ, قامت بها الاخت سلسبيل صيام والداعية ليلى مواسي.
وفي اليوم الرابع اختتمت الاخوات درس عام للطالبات في جامعة حيفا مع الداعية أحلام عواودة بعنوان" "باب التوبة مفتوح" حيث استهلتها بمعنى التوبة وشروطها, وتحدثت عن رحمة الله بالعبد, وان الله لا يغلق باباً امام أحد, واختتمتها بقصة مؤثرة لفتاة تابت الى الله عز وجل مع كل ذنوبها, حتى اصابها المرض وماتت.
الصلاة واهميتها
واقيم بذات اليوم لقاء طلابي في الجامعة الذي جمع مجموعة من الطلاب تحدثوا فيه عن الصلاة واهميتها واشاروا فيها الى تكاليف الله التي اوجبها علينا والتي هي رافعة لنا كمجتمع وكأفراد.
كما تخلل الاسبوع صلاة الفجر جماعة في السكن الطلابي وقراءة المأثورات ومع دعاء الرابطة والتأمين اختتم طلاب اقرأ في جامعة حيفا اسبوعهم الدعوي المتميز الذي لاقى حضوراً رائعا, بالاضافة الى الزيارات الفردية التي تخللت الأسبوع. والى العديد من النشاطات في المصلى في الجامعة منها جلسات ذكر وقراءة القرآن الكريم.

مقالات متعلقة