الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 10:01

الابتدائية ج شفاعمرو تفوز بجائزة التربية عن لواء الشمال في وزارة التربية والتعليم

من :سعيد عثمان
نُشر: 31/12/10 18:54,  حُتلن: 07:50

نجاح خازم :

انا سعيدة جدا لهذا الانجاز الضخم الذي توج اجتهادنا ومجهودنا ومثابرتنا الدؤوبة على تحسين التربية والتعليم في المدرسة والبحث الدائم على التطور وكل ما هو افضل ومغن لطلابنا

اتصلت مديرة لواء الشمال في وزارة التربية والثقافة د. اورنا سمحون نهاية الاسبوع المنصرم بالمربية نجاح خازم مديرة المدرسة الابتدائية ج في شفاعمرو لتزف اليها بشرى فوز المدرسة بجائزة التربية عن لواء الشمال في الوزارة وذلك على الجهود التي تبذلها مديرة المدرسة وطاقم الهيئة التدريسية والعاملين واولياء الامور والطلاب في سبيل تعزيز وتطوير التربية والتعليم .



المبادرات التربوية والتعليمية

يشار الى انه قد قامت لجنة مختصة بزيارة المدرسة منتصف شهر كانون اول مكونة من مفتشين ومندوبين عن لواء الشمال في وزارة المعارف تقدمهم الاستاذ احمد بدران مفتش لواء الشمال في وزارة المعارف وحاييم جباي رئيس اللجنة وراحيل شاحام وتانيا ليفي وكان في استقبالهم في المدرسة د.حمد طربيه مفتش المدارس في شفاعمرو من قبل الوزارة , رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم , مدير عام البلدية السيد عمر الملك بالاضافة الى مديرة المدرسة وطاقم الهيئة التدريسية, وذلك ضمن سلسلة جولات اللجنة لزيارة المدارس المرشحة لنيل جائزة التربية , حيث وقف اعضاء اللجنة للاطلاع عن قرب على المشاريع التعليمية والتربوية التي حققتها المدرسة , واستمعوا لشرح واف عن المبادرات التربوية والتعليمية التي تميز المدرسة من مديرة المدرسة والمعلمين والطلاب والاهالي .
المدرسة الخضراء ودمج الصناعة في التربية : اختيرت الابتدائية ج ضمن المدارس الخضراء وتعمل على دمج الصناعة في التربية بالتعاون مع شركة الكهرباء وبمشاركة الطلاب والاهالي .
الصف السادس الطلائعي : مبادرة مدرسية خاصة من ابتكار د.حمد طربيه هدفها تسهيل الانتقال للمرحلة الاعدادية لدى الطلاب وتعزيز القدرات التعليمية ورفع منسوب الرغبة في التعلم لديهم .



الهيئة التدريسية
مدرسة "رائدة في العمل التربوي" : تعتبر المدرسة احدى المدارس العربية القلائل التي تنتسب للمدارس الرائدة في التربية قطريا حيث تم ترشيحها بداية العام من قبل المفتش د.حمد طربيه ووقع اختيار اللواء عليها لتكون ضمن المشروع .
تعزيز القدرات التفكيريه : بدأ هذا المشروع منذ ثلاثة اعوام وهو وليد افكار الاستاذ احمد بدران مفتش اللواء حاليا ومفتش المدرسة حينها, وقد تبنت المدرسة هذا المشروع متفردة فيه وذلك بتشجيع المفتش د.حمد طربيه الذي ساهم في اتاحة الفرصة لتنفيذ المشروع في المدرسة اضافة لرغبة مديرة المدرسة وطاقم المعلمين الذي رافق المشروع منذ بدايته , ويشار الى ان المدرسة تعمل على تعزيز القدرات التفكيرية واغناء الطلاب بالاساليب التفكيرية في المواضيع الاساسية والمهارات الحياتية كمرحلة اولى .
ويشار الى ان خبر الفوز بالجائزة قد اسعد الهيئة التدريسية والعاملين واولياء الامور والطلاب الذين بادروا للاتصال مهنئين بعضهم البعض على الجائزة, وقد ساد جو من الفرح مدينة شفاعمرو وبالاخص العاملين في سلك التربية والتعليم الذين اتصلوا بنجاح خازم مديرة المدرسة ود. حمد طربية مفتش المدرسة مهنئين بهذا الانجاز .
يذكر ان السيد ناهض خازم رئيس بلدية شفاعمرو اتصل مهنئا وشاكرا مديرة المدرسة وطاقم الهيئة التدريسية والعاملين واولياء الامور والطلاب بهذه الجائزة معتبرا اياها انجازا لكل شفاعمرو .



مدرسة رائدة في التربية
وفي حديث مع مديرة المدرسة المربية نجاح خازم قالت : " انا سعيدة جدا لهذا الانجاز الضخم الذي توج اجتهادنا ومجهودنا ومثابرتنا الدؤوبة على تحسين التربية والتعليم في المدرسة والبحث الدائم على التطور وكل ما هو افضل ومغن لطلابنا , واهدي هذا الانجاز لطاقم الهيئة التدريسية والطلاب والاهالي والعاملين في المدرسة وكل شفاعمرو وخاصة حي الفوار الذي يحتضن المدرسة " .
واضافت : " اود ان اشكر من خلالكم كل من ساهم في هذا الانجاز من طاقم هيئة تدريسية وعاملين وطلاب واولياء امور , وان نسيت لن انس مفتش المدرسة د. حمد طربيه الذي وثق بقدراتنا وعززها واضاف من معرفته ومبادراته وكانت له صبغة واضحة على تطور العملية التربوية في المدرسة فلولا دعمه وتشجيعه واثراء المدرسة بالمبادرات التربويه التي ميزت المدرسة عن غيرها مثل " الصف الطلائعي " و " مدرسة رائدة في التربية " لما تسنى لنا الفوز بالجائزة , ومن باب الحق والعرفان والتقدير اشكر الاستاذ احمد بدران المفتش السابق للمدرسة على العمل الكبير الذي قام به في سبيل تطوير المدرسة , وما النجاح الا امتداد للماضي والحاضر , فشكرا لهم جميعا ولهم في الجائزة اكبر نصيب " .
اما د. حمد طربيه مفتش المدرسة فقال : " اهنئ المربية نجاح خازم مديرة المدرسة وطاقم الهيئة التدريسية وكل العاملين واولياء الامور والطلاب بهذا الانجاز الكبير والنجاح الباهر الذي حققوه من خلال حصدهم لجائزة التربية من لواء الشمال وان هذا الانجاز ان دل على شيئ فانما يدل على ان لكل مجتهد نصيب , وان الذي يعمل بكد واجتهاد وضمير فلا بد ان يكسب كل التقدير من الجميع " .
واضاف : " مديرة المدرسة مثال رائع لقيادة تربوية تعمل على تعزيز ثقافة تنظيمية تشجع على العمل الجماعي والتطور المهني المستمر للمعلمين , بالاضافة الى تطوير الرعاية من كل الشركاء في النشاط التعليمي والتواصل مع اولياء الامور والمجتمع ".

مقالات متعلقة