الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

وزير التربية والتعليم يوقّع اتّفاقيّة تاريخيّة مع منظّمة المعلّمين فوق الابتدائيين

كل العرب-الناصرة
نُشر: 29/12/10 19:25,  حُتلن: 20:59

منظّمة المعلّمين تسعى منذ عدّة سنوات للتّوصّل الى اتّفاق اجور مع وزارتي التعليم والمالية

 

أكّد وزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر في سياق حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مكاتب الوزارة في اطار التوقيع على اتّفاقيّة تاريخيّة مع منظّمة المعلّمين فوق الابتدائيين : " هذا يوم هامّ جدّا لجهاز التعليم أوّلا بسبب المصادقة على الميزانيّة والتي يوجد فيها ميزانيّات اضافيّة وهامّة لجهاز التعليم العادي والعالي والأمر الآخر الهام هو التوقيع على اتّفاقيّة النقاط الرئيسيّة مع منظّمة المعلّمين فوق الابتدائيّين برئاسة ، ران ايرز ،اعتمادا على اتفاقيّة "عوز تموراه " وباشتراك ممثّلي وزارة الماليّة والمسؤول عن الميزانيّات والاجور فيها " .



الاتّفاقيّة الجديدة
وزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر ، أكّد : " بأنّه خلال محادثات استمرّت عاما ونصف استطعنا اليوم أن نشقّ طريقا صعبة جدّا وهو التّوصّل الى اتّفاق على النقاط الرئيسيّة بتغيير اسبوع التعليم الى 40 ساعة اسبوعيّة وباضافة علاوة هامّة جدّا تقدّر بنحو %42 تعطى للمعلّمين في ظل برنامج الاصلاح عدا عن علاوات اخرى ستحدّد لاحقا عند التّوصل الى اتفاقيّة اجور جماعيّة تعتمد في أساسها على التميّز والتفوّق اذ سيتم الشروع في محادثات ومفاوضات مكثّفة ابتداء من الاسبوع القادم بهدف الّتوصّل الى اتّفاق خلال هذا العام كي يتسنّى لنا البدء بتطبيق الاتّفاقيّة الجديدة مع بداية العام الدراسي القادم مضيفا بأن تطبيق الاتّفاقيّة سيكون تدريجيّا وسيستمر لفترة أربع سنوات" .
وزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر أضاف أن هذا الاتّفاق التاريخي يصبّ في دائرة الاحترام والتقدير الذي نكنّه لجمهور المعلّمين والمعلّمات الذين يقومون بتأدية رسالة مقدّسة وهذا الاتّفاق سيعزّز من مكانة المعلّم ومن شروط عمله وسيساهم بشكل كبير برفع التحصيل العلمي وسدّ الفجوات القائمة والحد من ظاهرة العنف وتوفير مناخ تعليمي مناسب .



تحقيق الحلم
وزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر قدّم شكره لوزير المالية الذي اعتبره شريكا حقيقيا لهذا الانجاز مشيرا الى الدعم الكبير الذي يلقاه من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الأمر الذي يدلّ أن هذه الحكومة تولي أهميّة بالغة لقضايا التعليم . وزير التعليم شكر أيضا ، ألمدير العام للوزارة وموظّفي وزارتي المالية والتعليم والسيّد ران ايرز ، رئيس منظّمة المعلّمين فوق الابتدائيّين على تحقيق هذا الانجاز التاريخي .
ران ايرز ، رئيس منظّمة المعلّمين فوق الابتدائيين أكّد أن وزير التعليم ، جدعون ساعر والمدير العام للوزارة د. شمشون شوشاني أبديا تفهّما لمطالب المعلّمين وهذا يدلّ على الأهميّة التي يوليانها للنهوض بجهاز التعليم مشيدا بدورهما الهام لاحداث تغيير في جهاز التعليم قائلا أنّه يلمس في وزير التعليم الجديّة لاحداث تغيير جذري في التعليم طالبا من الحضور تدوين تاريخ أل – 29.12.2010 بأنه اعلان البشرى لجمهور المعلّمين وذلك بسبب التّوصّل الى اتّفاقيّة على النقاط الرئيسيّة مع وزارتي التعليم والماليّة وهذا اليوم هو نصر لجهاز التعليم وهو يوم تاريخيّ وهو بداية موفّقة في مسار التقدّم نحو التوقيع على اتّفاقيّة اجور جماعيّة .
يشار أنّ منظّمة المعلّمين تسعى منذ عدّة سنوات للتّوصّل الى اتّفاق اجور مع وزارتي التعليم والمالية ولكن للأسف لم تفلح في ذلك وفي فترة الوزير جدعون ساعر استطاع المعلّمون تحقيق هذا الحلم وتحويله الى حقيقة سارّة جدّا بهذا الانجاز التاريخي .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
243745.67
BTC
0.53
CNY