شباب وصبايا

حواء:انتبهي قليلاً وتحصلين على بطن مسطحة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اتباع حمية غذائية لا يعني رشاقة.. القليل من الإنتباه وتحصلين على بطن مسطحة

حواء:

نامي جيدا في الليل: قلة النوم ستؤدّي إلى سوء الهضم وزيادة الوزن السيّئة

الألياف هي التي تنظّم حركات أمعائك وتشمل الخبز الأسمر الكامل والحبوب والمكسرات غير المحمصة والمملحة

مشكلة السمنة ناحية البطن هي المشكلة التي تؤرق معظم النساء، وخصوصاَ بعد إنجاب الطفل الأول. سعادتنا بالأمومة ينغصها منظر هذا البطن البارز الذي قد يرافقنا دوماَ إن لم نستطع التخلص منه في بداياته. ما يجب عليك تذكره دوماَ هو أن اتباع حمية غذائية صحية لا يعني القليل من الطعام دائما، ولكنه يعني اختيار الطعام المناسب والمفيد الذي لا يسبب تراكم الشحوم والدهون وبالتالي بروز بطن مؤذي.

صورة توضيحية

التمارين الرياضية بشكل أساسي وبعض النصائح التالية قد تساعدك على الحصول على بطن مسطح:
1- عليك بتناول بعض الأطعمة المفيدة للتخلص من الدهون المحيطة بالخصر، من هذه الأطعمة: عصير التوت البري والماء للتخلص من السموم. الخضار. الأرزّ، الذرة، والبطاطا المنتجات الخالية من المواد الغرويّة. البروتين، اختاري الدجاج واللحم العضوي لأنها تملك كميات أقل من الهرمونات والبكتيريا. الألياف التي تنظّم حركات أمعائك وتشمل الخبز الأسمر الكامل والحبوب والمكسرات غير المحمصة والمملحة.

تجنب بعض الأطعمة
2- تجنبي الممنوعات التالية: قللي من الحنطة والألبان التي يمكن أن تسبّب النفخة. امتنعي عن الكحول، الكافيين والمشروبات الفوارة. الملح يجعلك تحتفظين بالماء بشكل غير ضروري لذا ابتعدي عن المأكولات السريعة والصينية والأطعمة العالية بالصوديوم.

3- قفي بشكل مستقيم وحاولي أن تراعي شكل ووضعية بطنك عند الجلوس وعند الوقوف، اسحبي بطنك للداخل قدر المستطاع، هذا يعد تمريناً لعضلات البطن الوسطى.

التنفس.. الضحك والنوم..
4- التنفّس: هذه النصيحة هي ربما الأكثر أهمية، رغم أنها الأكثر إهمالاً، ازفري بعمق من خلال فمّك واستنشقي من خلال أنفك قدر المستطاع.

5- الضحك: حاولي أن تكوني مبتهجة دائماً واضحكي لأن الضحك يشد عضلات المعدة.

6- نامي جيدا في الليل: قلة النوم ستؤدّي إلى سوء الهضم وزيادة الوزن السيّئة.

7- تناولي وجبة العشاء مبكرا: كلما تأخر العشاء كلما زادت مشكلة الهضم، لأن الغذاء سيجلس فقط حول معدتك.

8- ارتدي ملابس مناسبة لك: بعض الألبسة تلتصق بالجسم وتبرز الثنيات، ولكن الاختيار المناسب سيساعد على إخفاء العيوب وإبراز نقاط الجمال فقط. مثل القطن، والشيفون، والحرير.

ابدأي اليوم قبل غداَ قبل أن تتراكم الدهون وتتكدس ويصبح التخلص منها صعباَ جداَ.

كلمات دلالية