الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

اختيار ماس وتد من جت كإحدى شخصيات 2010 وتكريمها بحضور السفير المصري

كل العرب-الناصرة
نُشر: 28/12/10 09:22,  حُتلن: 12:31

ماس وتد، طوّرت طريقة خاصّة لعلاج السمنة الزائدة وتغيير نمط حياة لأن يكون أكثر صحيّاً

مؤسسة شخصية العام في الوسط العربي يختارون ماس وتد المديره العامه لشبكة عيادات ماس للتغذيه الطبيه

تم اختيار ماس وتد المديرة العامة لشبكة عيادات ماس للتغذية الطبية ابنة قرية جت المثلث شخصية عام 2010 من قبل مؤسسة شخصية العام في الوسط العربي ومن جميع الطوائف والقطاعات بحضور اعضاء كنيست ورجال اعمال و بحضور السفير المصري والقنصل الأردني والكثير من الشخصيات الاجتماعية المرموقة.



ماس وتد في سطور
ماس وتد هي من مواليد سنة 1981، متزوجة وأم لولدين مجد واحمد، ابنة قرية جت المثلث، حاملة للّقب الأول بموضوع التغذية والصحّة، من الجامعة العبرية في القدس. خرّيجة دورة إدارة الأعمال تحت اشراف رجل الاعمال الكبير ستيف فرتهايمر , فعّالة وناشطة اجتماعية في المجتمع العربي الإسرائيلي. تعمل كأخصائية تغذية مستقلّة، صاحبة عيادات التغذية الطبيّة، تعمل تقريباً في جميع فروع صندوق المرضى لئوميت في منطقة المركز. محرّرة مجلة "دوسات" في مجال التغذية الصحيحة وتغيير نمط الحياة لأكثر صحّي، هي المجلة الأولى والفريده من نوعها باللّغة العربيّة والتي إستقطبت أكثر الطلبات وشهدت ضوءً كبيراً في هذا المجال، عضو لجنة إدارة في السلطة للتطوير الإقتصادي بمكتب رئيس الحكومة وعضو لجنة إدارة في "كاف مشفيه".


تأسيس العيادة
شبكة عياداتها أسّستها وأنشئتها في سنة 2003، وبدأتها كعيادة واحدة في قرية جت وبعد ذلك على ضوءالنجاح الكبير أخذت الشبكة تتطور حتى وصلت لكل منطقة في المثلث وأيضاً في الشمال مثل المغار دالية الكرمل، عسفيا، تقريباً لحوالي 25 فرع حتى الآن.
ماس وتد، طوّرت طريقة خاصّة لعلاج السمنة الزائدة وتغيير نمط حياة لأن يكون أكثر صحيّاً، طريقة تعتمد بشكلٍ خاص على حساب "الدّوسات" والّتي هي معادلة للسعرات الحرارية، بروتينات، دهنيّات، كربوهيدرات. الطريقة مميزه وناجحه بكونها وديّة، ملائمة وسهلة الاستعمال خاصّة بأكل المواطن العربي.

نجاح الطريقة
الطريقة نجحت لإحداث تغيير كبير جداً في وسط النساء العربيات خاصة، وحسب معطيات الشبكة ظهر أن كل مشتركة نجحت بإنقاص وزنها الزّائد وللحفاظ على وزن ملائم وسليم لوقتٍ أطول. هدف آخر لهذه الطريقة إضافة لكونها طريقة مثلى لإنقاص الوزن والتغلّب على الوزن الزّائد، أنّها أضافت نهج حياة صحي في الوسط العربي في إسرائيل والّذي يعاني من السمنة الزّائدة وإرتفاع في عدد المصابين بسبب الوزن الزائد، كنتيجة من التغيير الحاصل الذي أثّر على أسلوب حياة العرب ونمط غذائهم في إسرائيل.
ماس وتد، محاضرة في مؤسّسات للتعليم العالي، فعّالة وناشطة اجتماعية على مستوى قطري، تنظم مؤتمر سنوي بموضوع التغذية الصحية ونمط حياة صحيّ، والذي يشهدويشمل كل سنة وبهذه السنة السادسه إلى أكثر من 1500 شخص من كل منطقة المثلث، تضم أطبّاء، وبمشاركة تقريباّ كل شركات الغذاء الصحّي. صاحبة دور ثابت في جريدة "كل العرب" بموضوع التغذية والصحّة. ماس تظهر في عدّة برامج تلفزيونية في مجال الصحّة، أدّت لتغيير وزيادة المعلومات في الوسط العربي والى "انقلاب" في مجال التغذية والصحّة.















 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
242411.37
BTC
0.52
CNY