أخبارNews & Politics

معًا تنظم أياما دراسية للعمال والطلاب حول الوقاية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
24

حيفا
غائم جزئي
24

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غائم جزئي
24

راس الناقورة
غائم جزئي
24

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

معًا تنظم أياما دراسية للعمال والطلاب حول الوقاية في العمل

نظمت نقابة معا العمالية عدة فعاليات ضمن مشروع توعية عمال البناء العرب لحقوقهم في مجال الوقاية في العمل، المدعوم من صندوق "منوف" التابع لمؤسسة التأمين الوطني. ضمن هذه الفعاليات انعقد في 27/11 يوم دراسي في كفر قرع في قاعة المركز الجماهيري ا

في العام الماضي قتل 18 عامل بناء


نظمت نقابة معا العمالية عدة فعاليات ضمن مشروع توعية عمال البناء العرب لحقوقهم في مجال الوقاية في العمل، المدعوم من صندوق "منوف" التابع لمؤسسة التأمين الوطني.


 السقوط عن علو شاهق
ضمن هذه الفعاليات انعقد في 27/11 يوم دراسي في كفر قرع في قاعة المركز الجماهيري التابع للمجلس المحلي بحضور العشرات من عمال البناء ومدراء العمل والشباب. السيد حسن شولي المسؤول عن الوقاية والمختص بالبناء والبناء الهندسي، افتتح محاضرته بالطلب من الجمهور الوقوف دقيقة صمت حدادا على ارواح العمال من يافة الناصرة الذين قضوا نحبهم في مصنع مصفاة البترول في حيفا ، وعلى ارواح جميع العمال الذين استشهدوا في مواقع عملهم من اجل لقمة العيش.
في محاضرته سلط السيد شولي الضوء على مواضيع هامة وخطيرة تتعلق بحقوق العمال في الوقاية خاصة في مجال العمل على علو شاهق أي الذي يتعدى مترين. يذكر انه في العام الماضي قتل 18 عامل بناء. وحسب تقرير قسم الرقابة على العمل في وزارة العمل فان نسبة الحوادث القاتلة في فرع البناء تتجاوز ال43% من حوادث العمل عموما، 55% منها ناجمة عن السقوط عن علو شاهق.
وكانت معا قد نظمت ورشة تعليمية في الموضوع لطلاب الثواني عشر في المدرسة الثانوية في الرينة، بتاريخ 18/12 وأمام 90 طالبا وطالبة. وقد استمع هؤلاء من السيد شولي الى مصطلحات اساسية من عالم الأمان في العمل بشكل عام ولحقوقهم كشباب في هذا المجال. كما تم التركيز على اهمية الموضوع الذي يمس بكل أفراد الاسرة والمجتمع في حال فقدان احد افرادها او تعرضه لإصابة.
وكانت معا قد نظمت في اكتوبر الماضي ندوتين في كابول في 18/10 و23/10، وذلك بحضور مجموعة كبيرة من العمال وخاصة من الجيل الشاب، ومن مدراء العمل والمهندسين. وبرز حضور السيد محمد مرشد (أبو كمال) والد المرحوم عامل البناء ابراهيم محمد مرشد (33 عاما) الذي قتل في حادث عمل، وألقى كلمة في المناسبة حذر فيها العمال من العمل دون توفر وسائل الوقاية الأساسية.

كلمات دلالية
النقب| اغلاق مدارس وبساتين بعد إصابة مساعدة بكورونا