الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

سر على النظام حتى لا ترى الظلام بالمدرسة الاهلية في ام الفحم

كل العرب -الناصرة
نُشر: 24/12/10 20:18,  حُتلن: 20:22

قام المحاضر داوود كبها بإلقاء محاضرة مهنية تخللت العنف في الطرق

"سر على النظام حتى لا ترى الظلام"،الشعار الذي ساد المدرسة الأهلية يوم الخميس 23.12.2010, بحيث تخلل هذا اليوم فعاليات متنوعة, بدأ اليوم بمحطات تعليمية,دينية,مهنية و ورشات وفعاليات لا منهجية, تنمي قدرة الطلاب على تذويت أنماط سلوكية للتفاعل مع متغيرات الطرق وأنماط مستعمليها ولمحاربة آفة الطريق للتقليل من حوادث الطرق التي هي مأساة المجتمع .



الحضارة الاسلامية
وقد تخلل هذا اليوم محاضرات على أيدي مختصين بحيث قدّم الشيخ الدكتور مشهور فواز محاضرة دينية تضمنت مواعظ ونصائح للطلاب تتعلق بآداب الطريق متطرقاًَ بذلك لآيات قرآنية وأحاديث نبوية وحضارة إسلامية.
كما قام المحاضر داوود كبها بإلقاء محاضرة مهنية تخللت العنف في الطرق , السلوكيات الشاذة لبعض مستعملي الطريق وكيفية التخلص من أنماط سلوكية قد تؤدي إلى حوادث طرق.
كما أن المحامي أحمد محمود أبو رحيّم قام بإلقاء محاضرة عن القانون وكيفية التشريع ذات الصلة بقوانين السير وتوضيح كيفية التعامل مع هذه القوانين.
وقام نخبة من طلاب المدرسة الأهلية بمقابلة مستعملي الطريق من سائقين ومارة, حيث قدموا لهم الورود والماء وحيّوهم على انتظامهم ومشاركتهم لتخفيف حوادث الطرق تحت شعار" سر على النظام حتى لا ترى الظلام".

مشروع الالتزام الذاتي
وفي ورشة عمل وجهها مختصين قاموا بفعاليات تظهر مدى أهمية استعمال حزام الأمان ومفهوم مسافة رد الفعل عن طريق أجهزة تبين كيفية التعامل مع هذين الأمرين.
وفي مسابقة لأحسن عمل في موضوع الحذر على الطرق فاز كل من" عبد الله ,حسام عليمة,هلا قبلان" وبأفضل رسمه فازت الطالبة" نادين عيساوي".
وقد توج اليوم بلعبة كرة القدم تحت رعاية يوم الحذر على الطرق فاز طلاب الصف" الثاني عشر(3)" وفي لعبة المعسكرين فازت طالبات"الحادي عشر(1)".
وقد تم تخطيط وتنظيم هذا اليوم من قبل طلاب الصفوف العاشرة تحت مشروع الالتزام الذاتي بإشراف الأستاذ" شريف محاجنة" معلم موضوع الحذر على الطرق ومركز مشروع الالتزام الذاتي الأستاذ" عبد الله موسى اغبارية".

مقالات متعلقة