الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 02:01

الجامعة العربية الأمريكية تعلن أسماء الطلبة الحاصلين على المنح الدراسية

كل العرب-الناصرة-
نُشر: 22/12/10 15:41,  حُتلن: 07:26

الحاصلون على المنح هم :أنوار ناظم طويل مصطفى طويل، دعاء شاكر مصطفى محاجنة، يمنى موسى علي عاصي، حسن غازي حسن عويضة، وجدان محمد ابراهيم اغبارية وسجى سعود عبد الحميد مرعي ولينا عبد المالك أسعد كبهاوحنين أحمد لطفي اغبارية، سلام عبد الله حسن عياط، محمد منير محمود عودة

أعلن الدكتور عدلي صالح رئيس الجامعة العربية الأمريكية في جنين عن أسماء الطلبة الحاصلين على المنح الدراسية التنافسية من حملة شهادة البجروت والملتحقين في الجامعة للعام الأكاديمي 2010/2011.



وقال الدكتور صالح، أنه تم الإعلان خلال شهر آب الماضي، عن تقديم عشرة منح دراسية على أساس تنافسي، بنسبة خصم تبلغ 70% من الرسوم الأساسية للساعة المعتمدة، للطلبة الحاصلين على شهادة البجروت للعام 2010، بمعدل 85% فأعلى، والملتحقين في الجامعة بالتخصصات التي تشملها المنحة.
مشيراً الى أن عدد هذه المنح كانت خمسة في العام الماضي للطلبة من حملة شهادة البجروت، إلا أن إدارة الجامعة قررت مضاعفتها إلى عشرة منح هذا العام، وذلك حرصاً منها على تشجيع الطلبة المتفوقين من أبنائنا فلسطينيي 48، وتوفير الدعم المالي لهم، من أجل استكمال دراساتهم الجامعية، ولتخفيف الأعباء المالية على ذويهم نظراً لعدم تمكنهم من الحصول على منح، الأمر الذي يحفزهم على الاستمرار بالتفوق والحرص على تحصيلهم الأكاديمي، مما يساهم في تثبيتهم على أرضهم، وتحفيزهم للحفاظ على حقوقهم، وتعزيز ارتباطهم باخوانهم أبناء الشعب الواحد.



وأكد الدكتور صالح على أن تقديم المنح اعتمد على أساس تنافسي لأصحاب أعلى معدلات التحقوا للدراسة في التخصص حسب عدد المنح الممنوحة له، مع اعتماد شروط أخرى للمنح كالحفاظ على المعدل التراكمي وعدم التحويل من تخصص إلى آخر، معلناً عن الطلبة الذين حصلوا على المنح حسب التخصص وهم:
تخصص العلوم الصحية/ العلاج الوظيفي:
أنوار ناظم طويل مصطفى طويل، دعاء شاكر مصطفى محاجنة، يمنى موسى علي عاصي، حسن غازي حسن عويضة، وجدان محمد ابراهيم اغبارية.
تخصص العلوم الصحية/ العلاج الطبيعي:
سجى سعود عبد الحميد مرعي
تخصص العلوم الطبية المخبرية:
لينا عبد المالك أسعد كبها
تخصص التمريض:
حنين أحمد لطفي اغبارية، سلام عبد الله حسن عياط، محمد منير محمود عودة.
ودعا الدكتور صالح الطلبة الذين حصلوا على هذه المنح إلى مراجعة دائرة القبول والتسجيل في الجامعة لاستكمال إجراءاتها.
من جانبه عبر الدكتور ثائر عبد الغني عميد كلية العلوم الطبية المساندة عن فخره بهذا الإنجاز لطلبة الكلية، الذي جاء نتيجةً للعمل الجاد والدءوب لتطوير الكلية من حيث توفير البرامج الأكاديمية المتميزة وتجهيز مختبراتها بأحدث ما توصل إليه العلم من أجهزة ومعدات لتدريب الطلبة في مجالات دراساتهم المختلفة، وكذلك توفير أعضاء هيئة أكاديمية من حملة الشهادات العليا والخبرات التدريسية والعملية.
وأشار الدكتور عبد الغني الى أن الكلية تعمل بشكل مستمر على توفير كل سبل الراحة والأجواء الدراسية المريحة للطلبة، مؤكداً على أن الكلية تعمل حالياً على استحداث تخصصات جديدة يحتاج لها سوق العمل الفلسطيني بشكل عام وسوق العمل لدى فلسطينيي الداخل بشكل خاص، وهو ما سيشكل قفزة نوعية على مستوى الكلية، مباركاً للطلبة وذويهم على هذه المنحة.

أما الطالبة أنوار طويل فقالت في تعليقها على حصولها على المنحة أن الفضل بذلك يعود لأهلي الذين لولاهم لما كنت هنا في بادئ الأمر والى كل شخص ومعلم قام بتشجيعي بطريقة أو بأخرى، كما شكرت الجامعة على هذا التشجيع والدعم المعنوي وإنني أعاهدكم أن أنال التقدير منكم بأعلى المعدلات.
وشكر الطالب حسن عويضة الجامعة وإدارتها على اهتمامها بالطلبة وخصوصاً المتفوقين منهم وعلى مساعدتهم على تحصيلهم العملي، وأضاف أنا سعيد جداً بالمنحة التي ستساهم تخفيف الأعباء المالية عن أهلي إذ لي أخ توأم يدرس معي في الجامعة ولي أيضاً أخت تدرس في جامعة أخرى.
وعبرت الطالبة دعاء محاجنة عن صدمتها لدى تلقيها خبر حصولها على المنحة، وقالت لقد أثارت في داخلي كثيراً من المشاعر المتداخلة حيث لم أكن أتوقعها، وقالت أيضاً سيفرح أهلي كثيراً عندما أبشرهم بالمنحة، إذ سيفخرون بي وستخفف عنهم الأعباء المالية، كما قدمت شكرها لرئيس وادارة الجامعة على اهتمامها بهم.
وباسم لجنة فلسطيني الداخل قدم الطالب محمد مطر الشكر للجامعة العربية الأمريكية ممثلة برئيسها وهيئتيها الأكاديمية والإدارية على الجهود العظيمة التي تبذل لاحتضان طلبة الداخل في الجامعة العربية الأمريكية وكسر جميع العراقيل التي وضعت أمام شباب وشابات الداخل لمواصلة مسيرتهم التعليمية ورفع مستوى الوعي الثقافي والعلمي لهم.
وأضاف أن مكرمة تقديم المنح للطلبة ذوي المعدلات العالية هي نقلة نوعية كبيرة من شانها أن تزيد من روح التنافس بين الطلبة وتعمق ثقة الطلبة بإدارة الجامعة.


 

مقالات متعلقة