الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

العلاج بالفواكه


نُشر: 20/08/06 13:14

بعد أن عرفنا العلاج عن طريق الأعشاب الطبيعيه، والادوية الكيماويه, هناك اكتشاف جديد توصلت اليه الابحاث الطبية، وهو العلاج عن طريق الفاكهه.
فالفاكهة  تحتوي على أنزيمات ومعادن ومضادات أكسدة تساعد فى علاج الكثير من الأمراض وكل فاكهة معينة تساعد فى العلاج من مرض معين وفى هذا التقرير نتناول العديد من الأمراض الشائعة والفاكهة المناسبة لعلاجها مع الأخذ فى الاعتبار بأن الإفراط فى تناول غذاء بعينه له أضراره الجانبية.


فقر الدم
يقول خبراء الصحة بولاية بوسطن الأمريكية إن أفضل فاكهة لعلاج هذا المرض هى التين والخوخ المجفف لاحتوائهما على الحديد الذى يساعد على حمل الأوكسجين إلى أجزاء الجسم ويقلل من إصابته بفقر الدم وينصح العلماء بتناول ثلاثة تينات فى اليوم لتوفير خمس الكمية المطلوبة يومياً للجسم من الحديد وتناول عشر ثمرات من الخوخ المجفف لتوفير الكمية نفسها التى يحتاجها الجسم ويفضل تناول التين والخوخ المجفف مع ثمار غنية بفيتامين "سى" مثل الحمضيات والتوت  .


فى السياق ذاته أشارت دراسة حديثة أجراها علماء بـ جامعة " ميرلاند" أن التين يساعد على علاج هشاشة العظام لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم وأكدت أن تناول 5 ثمرات من التين الجاف يومياً يساعد على توفير ثلث الكمية المطلوبة من الكالسيوم وكذلك الماغنسيوم الذى يكمل عمل الكالسيوم فى الحماية من هشاشة العظام .
سوء الهضم
أفضل فاكهة لعلاج هذا المرض حسب تأكيدات باحثين كنديين هى الأناناس لأنه يحتوى على البروميلين الذى يساعد على هضم البروتينات ويمكن تناوله بعد وجبة غنية بالعناصر الغذائية .
البشرة ولاسنان المصفرة
يعتبر التوت فاكهة مثالية للقيام بهذه المهمة لاحتوائها على بعض الأحماض المنعشة للبشرة المتعبة وينصح الأطباء أصحاب البشرة الدهنية بأن يدلكوها بنصف ثمرة توت بصورة مباشرة ويؤكدون أن تناول التوت  باستمرار يساعد على تنقية البشرة خلال بضعة أيام كما أنه يساعد على تبيض الأسنان وإضفاء لمسة لمعان عليها
مشاكل الدورة الشهرية
يعد الموز أفضل فاكهة لعلاج ذلك حيث يحتوى على نسبة جيدة من فيتامين "بى" تقدر بـ 15% من الكمية المطلوبة يومياً فى الموزة الواحدة ويساعد هذا الفيتامين على علاج أمراض التوتر والاكتئاب والاضطرابات المزاجية التى تصاحب الدورة الشهرية للنساء ويحتوى الموز أيضاً على الكروم الذى يساعد على تنظيم مستوى السكر فى الدم وهو ما يمنع الشهية نحو الحلويات والشوكولاته التى تشعر بها المرأة فى هذه الفترة .

المشاكل الجلدية
ولمعالجة العروق الحمراء التى تظهر على الجلد اكتشف باحثون بـ جامعة هارفارد أن العنب يساعد على تقوية جدران الأوعية الشعرية الدقيقة وتفادى ظهور العروق الحمراء فى البشرة وأكدوا أن العنب يحتوى على مركبات البابو فلافينويدز التى تساعد على تقوية جدران الأوعية الدموية الدقيقة وتمنع النزيف الدموي الخفيف .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259735.60
BTC
0.51
CNY