اسواق العربEconomy

أسعار النفط العالمية بأعلى مستوياتها ...منذ 2008
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
15

حيفا
سماء صافية
15

ام الفحم
سماء صافية
14

القدس
سماء صافية
11

تل ابيب
سماء صافية
11

عكا
سماء صافية
15

راس الناقورة
سماء صافية
15

كفر قاسم
سماء صافية
11

قطاع غزة
غيوم متناثرة
10

ايلات
غيوم متناثرة
15
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

النفط في أعلى مستوياته منذ 2008 انخفاض مخزونات الخام بأكثر من المتوقع

ارتفعت أسعار النفط العالمية إلى مستويات قياسية جديدة فوق تسعين دولارا للبرميل، وهي الأعلى منذ سنة 2008، بعد صدور بيانات حكومية أظهرت انخفاض مخزونات الخام بأكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي.

وزارة الطاقة في الولايات المتحدة أكدت أن مخزونات الخام الأميركية هبطت بنسبة 5.3 ملايين برميل في الأسبوع الاخير


ارتفعت أسعار النفط العالمية إلى مستويات قياسية جديدة فوق تسعين دولارا للبرميل، وهي الأعلى منذ سنة 2008، بعد صدور بيانات حكومية أظهرت انخفاض مخزونات الخام بأكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي.


صورة توضيحية

أسعار النفط
وقفز سعر خام برنت بحر الشمال تسليم فبراير/شباط إلى 93.94 دولارا للبرميل، وهو أعلى مستوى له منذ أكتوبر/تشرين الأول 2008. لكنه تراجع في وقت لاحق إلى 93.77 دولارا بزيادة 57 سنتا عن إغلاق يوم الثلاثاء.
وفي بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) ارتفع سعر عقود النفط الخام الخفيف تسليم فبراير/شباط إلى مستوى قياسي بلغ 90.80 دولارا، قبل أن يتراجع بدوره إلى 90.47 دولارا، بزيادة وصلت إلى 65 سنتا.
ويعتبر مستوى تعاملات اليوم هو الأعلى منذ أن بلغت 90.99 دولارا في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول 2008.
وأعلنت وزارة الطاقة في الولايات المتحدة الأربعاء أن مخزونات الخام الأميركية هبطت بنسبة 5.3 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 17 ديسمبر/كانون الأول.
توقعات السوق
وكان ذلك أكثر من توقعات السوق بانخفاض قدره 2.3 مليون برميل، وأضافت وزارة الطاقة أن احتياطيات البنزين ارتفعت 2.4 مليون برميل، وكان هذا أكبر من توقعات السوق بزيادة قدرها 900 ألف برميل.
وقال محللون إن ارتفاع أسعار النفط إلى مستوياته القياسية يأتي على خلفية مؤشرات الطلب القوي في نصف الكرة الشمالي بسبب الطقس البارد، وضعف الدولار والطلب المتصاعد على الطاقة في الصين.
وجاءت بيانات استهلاك النفط الصينية لشهر نوفمبر/تشرين الثاني -التي صدرت  الثلاثاء- لتشير إلى رقم قياسي بلغ 9.33 ملايين برميل في اليوم.

كلمات دلالية
فالنسيا وتشيلسي يتأهلان إلى دور الـ16 في أبطال أوروبا