الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 22:02

رئيس مجلس حورة يلتقي كبار المسئولين في مؤسسات القطاع الثالث بأمريكا

كل العرب
نُشر: 20/12/10 11:33,  حُتلن: 19:04

رئيس المجلس اجتمع بأبرز الشخصيات المعروفة بتبرعاتها السخية للمجتمعات النامية، وعلى رأسهم السيد روبرت آرنو المعروف بدعمه للمشاريع المختلفة في منطقة النقب


محمد النباري رئيس المجلس المحلي في حورة أكد أن اللقاءات التي عقدها في الولايات المتحدة كانت مثمرة للغاية، وأنه سيكون لها أثر إيجابي كبير على العديد من المشاريع الإنمائية

عاد رئيس المجلس المحلي في حورة الدكتور محمد النباري مؤخرا من الولايات المتحدة الامريكية بعد زيارة استمرت اسبوعاً، كان خلالها ضيف الشرف في عدة مؤتمرات عقدتها منظومات اجتماعية فاعلة على مستوى الولايات المتحدة الامريكية والعالم.



وقد تمكن د. النباري من الاستحواذ على انتباه ابرز المشاركين في هذه المؤتمرات عندما قام بعرض المشروعات الجاري تنفيذها في حورة، وكذلك خلال المحاضرات التي تمحورت حول المنظور العام للعمل المحلي في البلدة من حيث اعتماد مبدأ النهوض بالذات وإحداث التغيير بالمقدور الذاتي والكوادر الكامنة في المجتمع. 

قطاع العمل والتأهيل المهني
وقد تم التركيز من قبل رئيس المجلس على قطاع العمل والتأهيل المهني في حورة والنقب عموماً، بما فيها الجهود المبذولة في هذا الإطار ومشاريع التنمية البشرية.  وقد تحدث د. النباري أمام الإدارة العامة لمؤسسة ال JNF الامريكية في مقر المؤسسة في مدينة نيويورك، بما في ذلك المسئولين عنها في الولايات الغربية في امريكا.
وقد حل د. النباري ضيف شرفٍ على الاجتماع السنوي للادارة العالمية لمنظمة الجوينت ، حيث شارك في الندوات الخاصة بمؤسسة "أشليم" ومنتدى الطفولة المبكرة وكذلك الحلقة الخاصة بقضايا التشغيل ومكافحة البطالة.

التبرعات السخية
كما اجتمع رئيس المجلس بأبرز الشخصيات المعروفة بتبرعاتها السخية للمجتمعات النامية، وعلى رأسهم السيد ( روبرت آرنو) المعروف بدعمه للمشاريع المختلفة في منطقة النقب. وقد أبدى عدد من المشاركين في هذه المؤتمرات رغبتهم في زيارة بلدة حورة للتعرف على الاوضاع فيها عن كثب.
بالإضافة إلى ذلك، فقد التقى رئيس المجلس بمجموعة من المتبرعين من مؤسسة ال UJA الامريكية، كما شارك في اجتماع ادارة هذه المنظومة الأمريكية ، وبخاصة القسم المعني بالمشاريع الإنمائية في الوسط العربي في البلاد.

جولة مطولة
وكان من بين اللقاءات البارزة الأخرى في نيويورك، الاجتماع بالبروفسور (ستيڤن شپيرو) والسيد (ديڤيد مالك ) حول دعم مدرسة "عهد" للعلوم في حورة، وكذلك اللقاء مع رئيس منظمة الجوينت السيد ( ستيفين شفايغر ) ومندوبين آخرين عن هذه المؤسسة. وخلال جلسة عمل مع السيد (راسل روبنزون) المدير العام لمنظمة ال JNF تم الترتيب لجولة مطوّلة سيقوم بها د. النباري لجمع الدعم المالي لبلدة حورة في مختلف الولايات الأمريكية في نهاية شهر كانون الثاني يناير المقبل.

المشاريع الإنمائية
هذا وأكد د. محمد النباري أن اللقاءات التي عقدها في الولايات المتحدة كانت مثمرة للغاية، وأنه سيكون لها أثر إيجابي كبير على العديد من المشاريع الإنمائية في حورة في منظورها المستقبلي، عوضاً عن أهمية المشاركة في هذه المؤتمرات للتعريف بالوجه الحضاري للعرب في النقب والطاقات المحلية القادرة على تشكيل نقطة تحول نوعيّة في حاضر ومستقبل السكان فيه. 


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241194.36
BTC
0.52
CNY