الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 04:01

اقرأ في جامعة بئرالسبع تلقي محاضرة دينية إحياءاً لذكرى الهجرة النبوية الشريفة

كل العرب
نُشر: 18/12/10 13:26,  حُتلن: 15:14

محمد عرموش افتتح اللقاء مرحباً بالإخوة الحضور والأخوات الكريمات على حضورهم ومشاركتهم في هذا اللقاء

إحياءاً لذكرى الهجرة النبوية الشريفة والتي تزامنت مع حلول السنة الهجرية الجديدة و تحت عنوان "دروس في الهجرة "، نظمت كتلة اقرأ في جامعة بئرالسبع محاضرة إيمانية هذا الأسبوع حول هذا الموضوع نظرا لأهمية هذا الحدث المبارك في حياة المسلمين.



وافتتح اللقاء الطالب محمد عرموش مرحباً بالإخوة الحضور والأخوات الكريمات على حضورهم ومشاركتهم في هذا اللقاء،ثم قدم الطلب باسم عويسات لتلاوة آيات من الذكر الحكيم وبعدها قدمت فقرة إنشادية للأخ احمد عرو الذي أتحف الحضور بجميل إنشاده وصوته العذب.

الهجرة
من ثم كانت المحاضرة الرئيسية لضيف البرنامج الشيخ يوسف سلامه ابومديغم حيث شنّف الحضور آذانهم للإصغاء إلى بديع كلامه حيث بدأ محاضرته بشرح أهمية هذا الحدث في الإسلام ووصف حال الرسول صلى الله عليه وسلم قبل الهجرة، وذكّر بحال الدعاة هذه الأيام. ومن ثم لفت انتباه الحضور للدور الشجاع الذي قام به سيدنا علي بن أبي طالب في الهجرة وهو في سن الشباب وقارن بينه وبين حال الشباب في هذه الأيام ،وتطرق الشيخ خلال محاضرته الى استقاء العبر من هذه الذكرى الكريمة ومنها ضرورة التخطيط والأخذ بالأسباب و مفهوم التوكل على الله.  وفي الختام قام الإخوة بأداء صلاة المغرب جماعة .


 

مقالات متعلقة