الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

د. رائد عبيد اخصائي الاطفال في كلاليت بطل متطوع لخدمة المتضررين

كل العرب
نُشر: 15/12/10 14:57,  حُتلن: 15:00

عيادة كلاليت في السبت فتحت على غير العادة لاستقبال مؤمني كلاليت

طاقم كلاليت هب، بسرعة انتشار الحريق في الكرمل, لمساعدة المتضررين من اهالي المنطقة الذين اخلوا من مناطق سكناهم. من اليوم الاول للحريق, الخميس, في ساعات المساء والليل خرجت طواقم التمريض لمركز ميراف- الواقع على شواطئ الكرمل- حيث سكنت العائلات التي اخليت من منازلها, قاموا بتزويد المرضى الذين اتوا دون اصطحاب ادويتهم معهم, بالمساعدة والطمأنة. احدى الممرضات استدعيت لمحطة الوقود المجاورة لنير عتسيون وعين هود وساعدت عددا كبيرا من السكان الذين شعروا بسوء, قامت بتقديم المساعدات الاولية وحولت الحالات الاكثر صعوبة إلى غرف الطوارئ.


د. رائد عبيد

نقل الأدوية ! 
خلال يوم الجمعة قامت طواقم كلاليت من الاطباء والممرضات في مركز المسن في طيرة الكرمل, في مركز الخدج ومركز الشبيبة في البلدة. اطباء كلاليت قاموا بتقديم المساعدة والاستشارة للمرضة في كيبوتس نحشوليم, حيث تواجد العديد من عائلات كيبوتس بيت اورن بالاضافة إلى نقل اكياس من الادوية المزمنة للاشخاص الذين حضروا دون اصطحاب ادويتهم.
في دالية الكرمل وعسفيا، ككل البلدات المتضررة فتحت عيادة كلاليت في السبت على غير العادة لاستقبال مؤمني كلاليت. بالاضافة تم نقل الادوية من عيادة كلاليت في عسفيا بسبب انقطاع الكهرياء، لكي لا تخرب.

عملية صرف الأدوية
اوجدنا حلول لعملية صرف الادوية وتزويدها لاماكن اخلاء اهالي البلدات المتضررة. وجدنا بمساعدة وزارة الصحة, حلول للملازمين لفراشهم, لمرضى الدياليزا الذين يعالجون في معهد نفرومور في طيرة الكرمل. كذلك, المتوجهين من كلاليت لمركز بيكور روفا, سوف يحصلون على ترجيع كامل في عياداتهم. كلاليت اعلنت منذ اللحظة الاولى انها ستقدم الخدمة لكل مؤمنيها, في كل العيادات في انحاء البلاد.
العديد من موظفي كلاليت, منهم ايضا من عمل دون كلل, هم من سكان المنطقة المنكوبة ممن اجبروا على اخلاء منازلهم وبعضهم من خسر منزله في الحريق المشؤوم.

مساعدة الناس
د. رائد عبيد, من بين هذه الطواقم فهو اخصائي اطفال من عائلة كلاليت يعمل في عيادة كريات الياهو في حيفا ورئيس جمعية بني عمال, هب فورا مع اشتعال النيران في الكرمل لمساعدة الناس المحتاجين ولدعم الطواقم المنقذة.
كونه متحدثا للغة الروسية بطلاقة, بسبب تلقيه التعليم في روسيا, رافق الوفد الروسي وساعده في التعامل مع وسائل الاعلام وقدم لهم الضيافة.
بالاضافة إلى ذلك, بادر إلى جمع طرود الادوية من اجل السكان الذين اخلوا من اماكن سكناهم وقام بمساعدة طواقم الانقاذ على القيام بعملها.
د.عبيد فعال ويعمل من اجل المجتمع في كل ايام السنة وتجنده للمساعدة الناس ليس شيئا غريبا عليه.
ع.ع.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245934.76
BTC
0.53
CNY