الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 11:02

يعقوب زوهر بحفل المرأة الكادحة:سنواصل العمل على دمج النساء بسوق العمل

أنور أمارة -
نُشر: 14/12/10 09:09,  حُتلن: 12:01

محمد نعامنة:

انخراط المرأة في سوق العمل يعود بالفائدة الاقتصادية على العائلة ويعزز ثقتها بنفسها ويقوي شخصيتها ومكانتها بالمجتمع

يعقوب زوهر:

المشروع هو الخطوة الاولى في برنامج المجلس المحلي لرفع مكانة المرأة

ادارة مجلس محلي طرعان قامت بتعيين حنان صباح مستشارة لرئيس المجلس لشؤون مكانة المرأة

المرأة العربية تتمتع بقدرات ومؤهلات لا تقل عن غيرها من النساء بالمجتمعات الاخرى في العالم، ولكن الكثير من الحواجز الاجتماعية وقفت عائقاً امام تقدمها

اكد رئيس مجلس طرعان المحلي، يعقوب زوهر، على ان المجلس المحلي سيواصل تشجيع ودعم المشاريع التي تهدف لرفع مكانة المرأة في طرعان، واكد ايضاً على ان المجلس سيبذل الجهود لاستيعاب الكوادر النسائية باماكن العمل في المجلس المحلي والمدارس والمؤسسات الاخرى التي تخضع لادارة المجلس المحلي.



إنهاء دورات تأهيل
وجاءت اقوال يعقوب زوهر خلال حفل توزيع شهادات الانهاء على المجموعات النسائية من طرعان وكفر كنا والقرى المجاورة -التي انهت مؤخرا دورات تأهيلية في مجال تعليم استعمال الحاسوب والتطريز التقليدي الذي تشرف عليه مركزة مشروع المرأة الكادحة في طرعان لينا ابو ذيبة.

مكانة المرأة العربية
واقيم هذا الحفل يوم امس في قاعة المركز الجماهيري وبمشاركة مدير عام المجلس المحلي ربحي دحله، ومديرة المشاريع في الجوينط فرديت ليبوف محمد نعامنة مديرمشاريع الجوينت في المجتمع العربي، وممثل شركة انطل طاهر خطيب، وسامية حسن مديرة المشاريع في ماطي الناصرة.
واشار يعقوب زوهر ان هذا المشروع هو الخطوة الاولى في برنامج المجلس المحلي لرفع مكانة المرأة، وقال ان المرأة العربية تتمتع بقدرات ومؤهلات لا تقل عن غيرها من النساء بالمجتمعات الاخرى في العالم، ولكن الكثير من الحواجز الاجتماعية وقفت عائقاً امام تقدمها، واستمر ذلك وقتاً طويلاً حتى قيامها بإختراق هذه الحواجز والإنخراط بالعلم الخارجي وبسوق العمل والانتاج وفي كافة المجالات.

مشروع المرأة الكادحة
وذكر زوهر ان ادارة مجلس محلي طرعان قامت بتعيين حنان صباح مستشارة لرئيس المجلس لشؤون مكانة المرأة. أمّا لينا ابو ذيبة التي تولت عرافة الحفل ايضاً فقد قدمت شرحاً مفصلاً عن مشروع المرأة الكادحة الذي طور بواسطة "جوينت اسرائيل" في منتصف سنوات التسعينات بهدف ايجاد الاطارالملائم والمرضي للنساء العربيات من اجل الاندماج في سوق العمل واكتساب التأهيل المهني، وان هذا البرنامج يعمل على تأهيل واستيعاب جمهور النساء بشكل تدريجي وعلى مدار عدة مراحل وتشمل هذه المراحل عمل جماعي وعمل بشكل فردي، وان المشروع يوفر المرافقة المتواصلة لهؤلاء النسوة اثناء بناء السيرة المهنية وعلى امتداد فترة زمنية طويلة.

انخراط حوالي 60% من النساء
وقالت لينا ابو ذيبة انه تم انخراط حوالي 60% من النساء المشاركات في هذه الدورات بسوق العمل، وان قسماً من النساء حصلت على منح مالية لمواصلة اكتساب الخبرة والتأهيل المهني في الكليات التعليمية المختلفة. وشكرت لينا ابو ذيبة ادارة المجلس المحلي ومركز المبادارات – ماطي الناصرة ومنظمة تبيت على مرافقة ودعم مشروع المرأة الكادحة في طرعان.
وأشار داني فايتسمان مدير مركز طرعان الجماهيري ان هذا المشروع هو بداية مسيرة تشجيع العمل النسائي وتأهيل الكوادر النسائية للانخراط في سوق العمل المحلي والقطري.
اما سامية حسن مركزة المشاريع في ماطي الناصرة والتي رافقت هذه الدورات فقد شجعت النساء على اكتساب الخبرات والتأهيل في الكثير من المجالات الامر الذي يمكنهن من افتتاح مصالح تجارية مستقلة، واكدت ايضاً ان ماطي يرافق ويقدم الاستشارة والقروض للنساء لدعم افتتاح هذه المصالح.
وتحدث ايضاً طاهر خطيب ممثل شركة "انطل"، وناريمان سليمان مركزة المنطقه، ومحمد نعامنة الذي اشار بأن انخراط المرأة في سوق العمل يعود بالفائدة الاقتصادية على العائلة ويعزز ثقتها بنفسها ويقوي شخصيتها ومكانتها بالمجتمع.











































مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.67
GBP
250898.72
BTC
0.52
CNY