أخبارNews & Politics

ميتشل يصل اسرائيل اليوم ويطرح سلسلة افكار اميركية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
19

حيفا
سماء صافية
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
19

القدس
سماء صافية
12

تل ابيب
غيوم متفرقة
17

عكا
سماء صافية
19

راس الناقورة
سماء صافية
19

كفر قاسم
غيوم متفرقة
17

قطاع غزة
سماء صافية
13

ايلات
سماء صافية
16
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ميتشل يصل اسرائيل اليوم ويطرح سلسلة افكار وتشاؤم فلسطيني من الزيارة

تطرح اليوم على المجلس للشؤون الخارجية التابع للاتحاد الاوروبي مسودة مشروع قرار اعدتها المانيا تقضي بان يعترف الاتحاد بالدولة الفلسطينية المستقلة ما لم يتم التوصل الى اتفاق سلام بين اسرائيل والفلسطينيين في غضون عام واحد. في غضون ذلك يصل

شعث: القيادة الفلسطينية لا تتوقع ان يحمل افكارا هامة وقال القيادة لا تتوقع الكثير من زيارة ميتشل

ميتشيل سيؤكد لصانعي القرار في القدس ان الادارة الاميركية تتوقع من نتنياهو ان يعرض موقفه من المسائل الجوهرية ولا سيما مسألة الحدود


تطرح اليوم على المجلس للشؤون الخارجية التابع للاتحاد الاوروبي مسودة مشروع قرار اعدتها المانيا تقضي بان يعترف الاتحاد بالدولة الفلسطينية المستقلة ما لم يتم التوصل الى اتفاق سلام بين اسرائيل والفلسطينيين في غضون عام واحد. في غضون ذلك يصل الموفد الاميركي جورج ميتشيل الى اسرائيل اليوم حيث يجتمع في ساعات المساء مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ويطرح عليه سلسلة افكار اميركية جديدة لدفع عملية السلام قدما.

 
من اليمين: نتنياهو ميتشيل في صورة من الأرشيف

وذكرت صحيفة هآرتس ان ميتشيل سيؤكد لصانعي القرار في القدس ان الادارة الاميركية تتوقع من نتنياهو ان يعرض موقفه من المسائل الجوهرية ولا سيما مسألة الحدود خلال الاسابيع القلائل القادمة. وسيلتقي الموفد الاميركي غدا برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ثم يتوجه الى القاهرة للقاء رؤساء الجامعة العربية. وزيارة ميتشل لاسرائيل تعد الاولى منذ ثلاثة أشهر.

فشل واشنطن
وبشأن وصول المبعوث الامريكي جورج ميتشل اليوم الاثنين لرام الله للقاء عباس اكد شعث بأن القيادة الفلسطينية لا تتوقع ان يحمل افكارا هامة وقال القيادة لا تتوقع الكثير من زيارة ميتشل، مشددا على ان الموقف الامريكي غير مفيد وغير صحيح، منوها الى ان واشنطن فشلت في الضغط على اسرائيل لوقف الاستيطان في حين حملت الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي مسؤولية فشل المفاوضات. وبالعودة لقرار الاتحاد الاوروبي فان المسودة الالمانية تحمل اسرائيل مسؤولية فشل الاتصالات مع الفلسطينيين وعدم التمديد لتجميد البناء الاستيطاني.

ميركل تزور إسرائيل
ومن المتوقع ان تصل المستشارة الالمانية ماركل الى اسرائيل الشهر القادم بمعية عدد من وزرائها لعقد جلسة مشتركة مع الحكومة الاسرائيلية استمرارا للاجتماع المشترك الذي عقد قبل عدة اشهر في برلين.

كلمات دلالية
النقب يٌفجع بوفاة طالبة التمريض أسيل تيسير أبو قويدر