اسواق العربEconomy

ترغبين بزفاف اقتصادي مميز اتبعي نصائح العرب ألـ10
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
غائم جزئي
25

القدس
غائم جزئي
23

تل ابيب
غائم جزئي
23

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
غائم جزئي
24

كفر قاسم
غائم جزئي
23

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

لزفاف اقتصادي مميز اتبعي نصائح العرب ألـ10

المعدل العام لتكلفة الزواج تقريبا 150000 ريال، لذا لا عجب أن الزوجين يتعجبون من الأسعار عندما يبدأون فى ترتيبات الزواج ولكن هل تسيرين في نفس الطريق ؟ على الاطلاق لا! من الضروري أن يكون زواجك شخصيا لا يهم كم من المال الذي جهزتيه للترتيبات

التقليل من التكلف في فستان الزفاف يعني القليل من التكاليف

ضعي جدولا مسبقا لرحلة شهر العسل حتى تحصري المال المطلوب

وفير مصروفات الزواج من شأنه ان يعينك وزوجك في التقليل من الضغوطات الناتجة في تلك الليلة وبعدها


المعدل العام لتكلفة الزواج تقريبا 150000 ريال، لذا لا عجب أن الزوجين يتعجبون من الأسعار عندما يبدأون فى ترتيبات الزواج ولكن هل تسيرين في نفس الطريق ؟ على الاطلاق لا! من الضروري أن يكون زواجك شخصيا لا يهم كم من المال الذي جهزتيه للترتيبات.
إليك بعض خطة لميزانية تساعدك فى تذكر اشياء جميلة وتوفر المال 

الأولويات الخمسة: الأولويات قبل ان تبدأي فى التخطيط لزواجك اجلسي وخطيبك لمناقشة الأولويات الخمسة، مثلا اين ستقيمين حفل الزفاف ومصمم القاعة والدي جي، كل هذا سيساعدك في حصر الميزانية المطلوبة.
 قائمة الضيوف: اختصري قائمة الضيوف قدر المستطاع، فهذا من شأنه ان يقلل من مصاريف الزفاف، معظم قاعات الأفراح تحدد الطعام بالشخص، لذلك فالفارق بين مائة من الضيوف ومائة وخمسين سوف يكون عظيما.
 الطعام المقدم:  يعتبر الطعام من أهم وأكبر الأشياء التي تحتاج إلى الكثير من المال. الخطة المناسبة لتوفير المال هو البوفيه عوضا عن خدمة الطاولات. أو وضع مأدبة صغيرة عوضا عن الأنواع الكثيرة المكلفة.
 مكان حفل الزفاف: هناك الكثير من الخيارات لتقليل كلفة المكان أو القاعة. اختاري أماكن كلفتها قليلة، قاعات الافراح عوضا عن الفنادق، اجعلي زفافك في المنزل، ابحثي عن مواقع أو شركات تعرض لك باكج كامل بحيث توفر لك قاعة مجهزة من جميع الخدمات بأسعار زهيدة.
فستان الزفاف: التقليل من التكلف في فستان الزفاف يعني القليل من التكاليف، إليك الخيارات لشراء فستان الزفاف اختاري ما يناسبك منها، اذهبي الى المحلات التى تبيع ملابس الزفاف المستعملة، أواشتري فستانك خلال التنزيلات، أو خذي فستانك من محل يؤجر الفساتين لليلة، او احصلي على فستان زفافك من مواقع المزاد على الإنترنت، أو يمكن الحصول على فستانك من قريبتك أو أخنك او صديقتك.
 الأزهار والديكور: هؤلاء الذن يختارون ان يتم زفافهم فى مكان ديكوره رائع سوف يوفرون من ميزانية الزفاف، بحيث ستغنيهم عن عمل ديكورات مكلفة أو اضافية، لعمل ديكور غير باهض اختاري مكان العرس كأن يكون في حديقة المنزل أو داخل بيتك الرائع، ولتوفير المال يمكنك صنع الديكور وتنسيق الزهور بنفسك.
الدعوات: هذه الدعوات تجعلك تحددين من هم الاناس المرغوب بهم فى حفل زفافك، يمكنك طباعة الدعوات على الكمبيوتر فهذا سيساعد على التخطيط الجيد للزفاف ولا يكلف الكثير من المال،  أو يمكنك طباعتها عند أي مطبعة واختيار الأقل سعرا لأنها بالطبع سيتم رميها في سلة المهملات، وفري مالك لأشياء أخرى أهم. 
التصوير الشمسى وتصوير الفيديو: لاشك ان لحظات الزواج تمر بسرعة وكل لحظة لها ثمنها وتكون نفيسة، عندما يكون لك مصور يصور كل لحظات الزفاف بالفيديو تعتبر هذه الطريقة المثلى لإلتقاط اللقطات الثمينة والنادرة . ابحثي عن محال توفر لك باكج للتصوير الضوئي والفيديو، حددي كمية الافلام المستخدمة في التصوير، لتوفير المال اطلبي من أي قريبة تصوير لقطات الفيديو عوضا عن جلب مصورة خاصة وبذلك تكونين قللتي من تكاليف التصوير وحصلتي على لقطات نادرة وذكرى جميلة في يوم زفافك.
الضغوطات والقلق: توفير مصروفات الزواج من شأنه ان يعينك وزوجك في التقليل من الضغوطات الناتجة في تلك الليلة وبعدها.
 شهر العسل: عند اختيار الدولة المعنية لقضاء شهر العسل، اختاري من العروض التي توفرها سفريات السياحة. ولتكن الرحلات المقامة في الدولة المعنية مع الأفواج السياحية . فهذا يساعدك على توفير المال والإستمتاع بالوقت. اختاري فندق 4 نجوم، لا تجعلي من شهر العسل للتسوق فقط ولكن استبدليها بزيارة المتاحف والطبيعة والأماكن السياحية فهي بكل تأكيد ستوفر لك المال. ضعي جدولا مسبقا لرحلة شهر العسل حتى تحصري المال المطلوب. ابحثي عن كل ماهو رخيص وممتع في آن واحد.

كلمات دلالية
عضو بلدية قلنسوة عودة: استنكر اقالة المدير العام