الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:02

جدالات واتهامات بين لجنة الآباء والمجلس بعد اضراب المدرسة الابتدائية ب كفركنا

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 13/12/10 11:30,  حُتلن: 16:40

جمال أمارة رئيس لجنة الآباء:



لم نعلن عن الإضراب لأننا نحب الإضراب فنحن لا نريد أن يبقى أولادنا في المنازل بدون تعليم ولكن ليس بمقدورنا إرسالهم الى المدرسة وبداخلنا شعور بالخوف

لماذا انتظر قسم الهندسة والمسؤولون في المجلي المحلي في كفركنا لغاية اليوم حتى يباشروا العمل في إصلاح الضرر؟ ميزانية 650 ألف شاقل بإمكانها إصلاح المشاكل


فهد دهامشة مدير قسم المعارف:



الإضراب طريقة شرعية ولكننا نستخدمه كآخر الامكانيات الموجودة. المدرسة اليوم مجهزة لاستقبال الطلاب بدون أي خطورة

 

نتوجه الى لجنة الآباء لإلغاء الإضراب ونحن في المجلس المحلي شركاء لنعمل كل ما يخدم ابناءنا وطلابنا ونطلب منهم ان يضعوا يدهم بيدنا من جديد لمصلحة الطلاب

شهدت المدرسة الابتدائية "ب" في كفركنا صباح اليوم الاثنين اضرابا بعد دخول مياه الامطار الى بعض الصفوف ونواقص اخرى عديدة في المدرسة مما شكل خطرا على الطلاب حسب ادعاء لجنة الاباء. 

وكانت لجنة الاباء في المدرسة قد امهلت يوم السبت المجلس المحلي 24 ساعة لانهاء اعمال الصيانة في المدرسة الا ان الاعمال لم يتم انهاؤها مما حذا بلجنة الاباء اعلان الاضراب المفتوح بداية من اليوم الاثنين . 

نجاح الإضراب
هذا وعلم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب ان لجنة الاباء ستقوم اليوم بتفقد الاعمال التي اجريت وبعدها سيتم الاجتماع مع فهد دهامشة رئيس قسم المعارف في المحلي وبعد سيتقرر اذا كان سيتم الاستمرار في الاضراب او العودة الى المدرسة. وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع جمال أمارة رئيس لجنة الاباء في المدرسة قال:" لقد نجحنا في الإضراب الذي أعلناه  يوم امس حيث تجاوب الأهالي لطلب لجنة الاباء، ويمتلك الأهل القدرة الكاملة لمعرفة حجم المعاناة التي يعيش بها أبنائهم الطلاب ".

تحويل الميزانيات
وأضاف جمال أمارة للعرب:" المجلس المحلي في بلدة كفركنا يعمل على تحويل الميزانيات إلى مدارس القرية ،وقد حصل المقاول هنا على مناقصة لترميم المدرسة بميزانية تقدر باكثر من نصف مليون شيكل وقد باشر مهامه ومع انتخاب لجنة الآباء أجرينا جولة فحص لأعمال الصيانة التي تجرى في المدرسة وخلال الجولة وجدنا ان هناك خلل في أعمال الصيانة التي تقام ومن بينها تعبيد (الزفته) سطح المدرسة ونواقص اخرى وعلية قمنا باستدعاء ايلان جبرئيلي رئيس المجلس المحلي المعين والمسؤولين في المجلس وقام بالاطلاع على الأوضاع عن كثب وطلب من المسؤولين إصلاح الخلل ولكن بقي الوضع على حالة ولم يتغير منذ ذلك الوقت ".

تسرب مياه الامطار
واضاف أمارة للعرب :" خلال الجولة حذرت المسؤولين من الأضرار التي قد تحصل في المدرسة مع بداية هطول الامطار وتوقعونا كان في محله حيث انه تسربت مياه الأمطار الى داخل الصفوف وهناك خطر يهدد حياة الطلاب من إصابتهم في صعقة كهربائية بسبب تواجد اسلاك الكهرباء بالقرب منهم ". وتابع: "لقد تم الإعلان عن الإضراب ليس لأننا نحب الإضراب وكذلك لا نريد أن يبقى أولادنا في المنازل بدون تعليم ولكن ليس بمقدورنا إرسالهم الى المدرسة وبداخلنا شعور بالخوف ان يصابوا بأي مكروه".

المطالبة بتعيين لجنة تحقيق
وقال جمال أماره خلال حديثه :"السؤال الذي يطرح اليوم لماذا انتظر قسم الهندسة والمسؤولون في المجلي المحلي في كفركنا، لغاية اليوم حتى يباشروا العمل في إصلاح الضرر؟ حيث انه لو تم فحص الامر قبل أسبوعين لما وصلنا إلى هذه المرحلة اليوم ،ونعتقد أن ميزانية 650 ألف شاقل بإمكانها إصلاح المشاكل الموجودة ونطالب رئيس المجلس المحلي المعين ايلان جبرئيلي بتعيين لجنة تحقيق لفحص مجريات ترميم وصيانة المدرسة".

فهد دهامشة: لا خطورة على سلامة الطلاب
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع فهد دهامشة مدير قسم المعارف والثقافة في المجلس المحلي كفركنا قال:"يؤسفنا أن لجنة الآباء أعلنت الإضراب ونحن نعلم أن الإضراب هو طريقة شرعية ولكن الإضراب نستخدمه كآخر الامكانيات الموجودة فالمدرسة اليوم مجهزة لاستقبال الطلاب بدون أي خطورة ، وبداخل الصفوف لا يوجد أي خطورة على الطلاب. هناك تسرب للمياه في الممر الى الصفوف كذلك يوجد صف واحد نريد إغلاقه اما في القسم الاخر من المدرسة لا توجد مشاكل، وفي الامس تحدثنا قبل اعلان الإضراب مع لجنة الآباء بالعدول عن الإضراب لانه سيتم تصليح الاضرار الموجودة من تسرب المياه الأمطار في الممرات لغاية توقف هطول المطر ونحن نعمل على ترميم وصيانة المدرسة ولغاية الان لم ننتهي من التصليح والترميم ".

اعلان الإضراب خاطئ
واضاف فهد دهامشة :" باعتقادي إن اعلان الإضراب خاطئ جدا ويضر بمصلحة طلابنا ونحن في فترة الامتحانات. طاقم الهيئة التدريسية بإمكانه توفير الأمان لطلاب وتقديم الدروس لطلاب أفضل من بقائهم في الشوارع وتعطيل يوم دراسي ". وقال فهد دهامشة :" نحن في المجلس معنيين بوجود لجنة مراقبة في كل عمل ومشروع وعلى الرغم من الطقس الماطر فنحن نعمل  ليل نهار بهدف انجاز جميع المشاريع ،وبهدف منع تسرب المياه في المدرسة فالكل يعرف أن هذه المدرسة من أقدم المدارس العربية وخلال السنة الأخيرة تم إعداد ميزانية كبيرة لصيانة وترميم المدرسة ونحن بحاجة الى ميزانيات اكثر لترميم ورئيس المجلس بطريقة الى الوزارة لطلب ميزانيات إضافية ونحن نتوجه الى لجنة الآباء بالغاء الإضراب ونحن في المجلس المحلي والاباء شركاء لنعمل كل ما يخدم ابنائنا وطلابنا ونطلب منهم ان يضعوا يدهم بيدنا من جديد لمصلحة ابنائنا فالمدرسة هي المؤسسة التي تستطيع الحفاظ على صحة وامان ومستقبل اولادنا ". 

مقالات متعلقة