الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

إلى متى ستستمر معاناة أهالي مجد الكروم من الفيضانات الشتوية التي تسبب الاضرار

محاسن ناصر -
نُشر: 12/12/10 19:28,  حُتلن: 23:20

سكان الحي الشرقي من مجد الكروم: أمطار الشتاء هي نقمة وليست نعمة علينا


عشرات العائلات حوصرت اليوم الأحد في بيوتها وطلاب مدرسة عمر بن الخطاب استصعبوا الوصول إلى مدرستهم بسبب الفيضان الكبير التي اجتاح القرية

احد لم يستغرب من أهالي مجد الكروم من غرق أقسام كبيرة منها نتيجة الإمطار الغزيرة التي تساقطت في منطقة الشاغور خلال الـ24 ساعة الماضية. فمنذ سنوات ومجد الكروم تعاني كل موسم شتاء مثل هذه الفيضانات التي باتت أمراً عادياً في القرية نتيجة إهمال مستمر من قبل السلطة المحلية وعدم التخطيط السليم لمشرع صرف المياه الشتوية والشبكة المجاري التي تفي بحاجيات أهالي القرية - على حد تعبير المواطنين الذين عبروا عن استيائهم العارم في حديثهم لموقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم.



حل مشكلة صرف المياه
فمنذ سنوات وأهالي مجد الكروم وخصوصاً سكان الأحياء الشرقية من القرية تستغيث وتطالب بحل مشكلة صرف المياه الصحية والشتوية، لكن لا حياة لمن تنادي.
وقال أحد المواطنين لموقع العرب والذي فضّل عدم ذكر تفاصيله:" الوعودات بقت وعودات دون تنفيذ وحتى اليوم لم تجد السلطة المحلية ان كان ذلك في زمن مجلس مجد الكروم السابقة أو في زمن بلدية الشاغور وحتى اليوم لم تجد الحلول المناسبة والملائمة لإنهاء معاناة المواطنين الذين يتعرضون لأضرار جسيمة من تدفق الأمطار الممزوجة بمياه الصرف الصحي ( المجاري ) إلى بيوتهم محدثة أضرارا بالممتلكات والآليات والبنى التحتية والسيارات".

حصار وقضايا في أروقة المجلس والوزارة!
عشرات العائلات حوصرت اليوم الأحد في بيوتها وطلاب مدرسة عمر بن الخطاب استصعبوا الوصول إلى مدرستهم بسبب الفيضانات الهائلة التي اجتاحت القرية، وقامت بإغلاق الشارع الرئيسي على طول أكثر من كيلومتر واحد من مدخل القرية الشرقي حتى وسط القرية تقريبا. حيث اتصل العديد من مواطني الحي الشرقي بمراسل موقع العرب معبرين عن غضبهم واستيائهم من عدم قدرتهم مغادرة منازلهم بسبب المياه التي أحاطت بيوتهم وحاصرتهم طوال اليوم داخلها.
هذا الحي الذي يعاني منذ سنوات من تدفق مياه المجاري ومياه الأمطار بحاجة إلى تخطيط جديد لشبكة الصرف الصحي والصرف المائي. صحيح انه يوجد مخططات لمد خطوط جديدة للمجاري لكنها عالقة منذ سنوات في أروقة المجلس المحلي وأروقة وزارة البنى التحتية والداخلية بسبب نقص الميزانيات إذ يوجد ميزانية لإتمام المرحلة الأولى فقط وينقص هذا المشروع عدة ملايين من الشواقل من اجل إتمامه.
هذا وتوجه مراسل موقع العرب الى المجلس المحلي للحصول على رده على اقوال المواطنين المستائين الا أنه لم يتمكن من ذلك، فيما سيعمل موقع العرب على نشر التعقيب حال وصوله الينا.

























 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242286.15
BTC
0.52
CNY