الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 20:02

مدير عام نجمة داوود الحمراء يعد إغبارية بزيادة عدد الملاكات للعرب

كل العرب
نُشر: 11/12/10 11:44,  حُتلن: 15:30

د.إغبارية تطرق إلى عدد من المطالب، أهمها، زيادة عدد الملاكات والوظائف للوسط العربي، من أطباء وممرضات ومضمدين، وتشجيع التطوع في المؤسسة من خلال استيعاب المتطوّعين والمتطوعات بشكل خاص

إغبارية اتفق على أن تكون له لقاءات مستقبلية مع مدير عام نجمة داود الحمراء لبحث مواضيع كثيرة تتعلق بتحسين الخدمات في الوسط العربي وكذلك على مستوى مناقشة المواضيع المختلفة في لجنة الصحة البرلمانية

إلتقى النائب د. عفو إغبارية صباح بمدير عام مؤسسة نجمة داوود الحمراء في إسرائيل إيلي بين، في مكتبه في تل أبيب وناقشا خلال جلسة مطوّلة العديد من القضايا المتعلقة بتحسين مستوى خدمات المؤسسة في الوسط العربي. وخاصة لتوظيف الأطباء والممرضات العرب، علمًا بأن نسبة العرب العاملين اليوم تصل إلى 12% فقط. كما وشدّد على دمج الفتيات العربيات في طواقم نجمة داوود الحمراء لأن هذا الأمر له أهمية خاصة في البلدات المحافظة.



وسأل د. إغبارية إذا كانت هناك عوائق وعراقيل، في واقع تقديم خدمات نجمة داوود الحمراء في القرى غير المعترفة، خاصة وأن أي تأخير لسيارات الإسعاف للوصول إلى المرضى هناك، ممكن أن يعرض حياتهم للخطر. وسأل أيضًا عن ضرورة وجود سيارات العلاج المكثّف في القرى والبلدات العربية.

الوظائف للوسط العربي

وتطرق د. إغبارية إلى عدد من المطالب، أهمها، زيادة عدد الملاكات والوظائف للوسط العربي، من أطباء وممرضات ومضمدين، وتشجيع التطوع في المؤسسة من خلال استيعاب المتطوّعين والمتطوعات بشكل خاص. وطلب د. إغبارية تفسيرًا لعدم بدء نجمة داوود الحمراء بعد، ببناء مشروع غرفة الطوارئ المتقدّمة في أم الفحم، والتي صادق عليها نائب وزير الصحة المصادقة قبل سنة تقريبًا.

زيادة عدد الملاكات
وفي رده على تساؤلات وطلبات د. إغبارية، أعرب مدير عام نجمة داوود الحمراء (إيلي بين) عن استعداد لزيادة عدد الملاكات والوظائف في الوسط العربي. وأكد أن طواقم المركز تصل إلى كل مكان في الدولة، بما في ذلك القرى غير المعترف بها. ومن أجل الوصول بالسرعة المطلوبة للمريض في هذه القرى، تستعين طواقف الإسعاف بأشخاص من هذه البلدات، للانتظار في أماكن محدّدة وإرشادهم عن الموقع المبتغى، بسبب عدم وجود أسماء للشوارع وأرقام للبيوت.

لقاءات مستقبلية لبحث مواضيع كثيرة
وحول بناء غرفة الطوارئ المتقدّمة في أم الفحم قال (بين)، أنه ينتظر بلدية أم الفحم لتخصص قطعة الأرض اللازمة لإنشاء البناء، وهذا ما وعدت به، خلال زيارة ليتسمان الأخيرة إلى أم الفحم قبل أقلّ من سنة. وفي ختام الجلسة، إتفق إغبارية و بين، على أن تكون لهما لقاءات مستقبلية لبحث مواضيع كثيرة تتعلق بتحسين الخدمات في الوسط العربي وكذلك على مستوى مناقشة المواضيع المختلفة في لجنة الصحة البرلمانية.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250413.81
BTC
0.52
CNY