أخبارNews & Politics

تحذير عاجل لاسرائيل من عمليات تنفذها إيران وحزب الله
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
غيوم متناثرة
24

القدس
غيوم متناثرة
24

تل ابيب
غيوم متناثرة
24

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
غيوم متناثرة
24

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تحذير عاجل لاسرائيل من عمليات تنفذها إيران وحزب الله انتقاما على اغتيال علماء

بعثت أجهزة الأمن الإسرائيلية بتحذير عاجل إلى جميع ممثليها في أنحاء العالم قالت فيه إن إيران وحزب الله قد ينفذان هجمات ضدهم انتقاما على اغتيال علماء نوويين إيرانيين في طهران. وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت يوم الجمعة أن مسؤولين في جهاز الأمن ا

اتهامات إيران لإسرائيل باغتيال العلماء يضاف إلى اتهام إيران وحزب الله لها بالمسؤولية عن اغتيال القيادي العسكري في حزب الله


بعثت أجهزة الأمن الإسرائيلية بتحذير عاجل إلى جميع ممثليها في أنحاء العالم قالت فيه إن إيران وحزب الله قد ينفذان هجمات ضدهم انتقاما على اغتيال علماء نوويين إيرانيين في طهران.
وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت يوم الجمعة أن مسؤولين في جهاز الأمن الإسرائيلي بعثوا التحذير إلى جميع موفدي إسرائيل في الخارج وبينهم السفراء والدبلوماسيون والعلماء والأكاديميون والمئات من مندوبي المنظمات المنتشرون في أنحاء العالم وطالبوهم باتخاذ الحيطة والحذر بشكل متشدد.


اغتيال العالمين النوويين
وأضافت الصحيفة أن التخوف في إسرائيل هو من هجمات انتقامية وأن ذلك ينبع من اتهام إيران لإسرائيل بأنها تقف وراء اغتيال العالمين النوويين في طهران ومحاولة اغتيال عالم ثالث.
وكان مجهولون اغتالوا في 29 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي العالم النووي الإيراني البروفسور ماجد شهرياري بتفخيخ سيارته وقد أصيبت بالانفجار زوجته أيضا وبعد ذلك بوقت قصير جدا أصيب العالم النووي الإيراني فريدون عباسي وزوجته بجروح خطيرة جراء انفجار سيارتهما.
وفي شهر كانون الثاني/يناير الماضي اغتيل العالم النووي الإيراني الدكتور مسعود علي محمدي في انفجار بسيارته.
اغتيال القيادي العسكري
وذكرت الصحيفة أن العلماء الثلاثة هم من كبار المسؤولين العاملين في البرنامج النووي الإيراني الذي تقول إسرائيل إنه يشكل التهديد الأخطر على وجودها.
وتابعت أن اتهامات إيران لإسرائيل باغتيال العلماء يضاف إلى اتهام إيران وحزب الله لها بالمسؤولية عن اغتيال القيادي العسكري في حزب الله عماد مغنية في دمشق في العام 2007.
وتشير التقديرات في إسرائيل إلى أن إيران تنظر إلى اغتيال العلماء النوويين إلى أنه تجاوز لخط أحمر خصوصا وأنه تم تنفيذها داخل إيران وليس في دولة ثالثة ولذلك فإن ارتداع إيران عن تنفيذ هجمات ضد إسرائيليين سيكون أقل.

كلمات دلالية
ام الفحم: تخريج أكثر من 750 طالب وطالبة من المراكز