الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

المدرسة الشاملة عين ماهل تختتم أسبوع التوعية في محاضرات هادفة

انور امارة -
نُشر: 09/12/10 17:20

المدرسة تعيش في الآونة الاخيرة تجاوبا وتواصلا بينها وبين اهالي الطلاب وهذا امر يدعوا للاعتزاز والافتخار

استمرارا لعطائها المثمر لمصلحة الطلاب، اختتمت المدرسة الشاملة في عين ماهل "المرحلة الاعدادية"، اسبوع النشاطات والفعاليات الوقائية التوجيهية، ومن بين هذه الفعاليات تقديم محاضرات بعنوان جيل المراهقة، منع الاعتداءات الجنسية ، الخوف الزائد من الامتحانات وإطلاع أهالي الطلاب على التحصيل التربوي والتعليمي.

شارك في تقديم المحاضرات واشرف على تنظيمها المعلمة والمستشارة غدير حبيب الله، الاستاذ جميل ابو ليل مركز طبقة الثوامن، الاستاذ احمد حبيب الله مركز السوابع، الاستاذ عمر ابو ليل مركز طبقة التواسع والعاملة الاجتماعية نيروز عباس ومعالي ابو رومي من جمعية نساء ضد العنف، اللواتي تناولن في محاضراتهن موضوع جيل المراهقة وتأثيره على شخصية الفرد.

أهمية التواصل بين الطلاب وذويهم
كلمات عديدة ألقيت خلال اليوم الختامي كان أبرزها، لد. جميل حبيب الله مدير المدرسة الذي أكد قائلا: " مدرستنا تكثف من فعالياتها على مدار العام، وهذه النشاطات يمكنها من خلق جسر من التواصل بين المدرسة واهالي الطلاب، واضاف حبيب الله نشكر مستشاري المدرسة والطواقم التربوية على عطائهم المثمر في تقديم الوعي والنهوض قدما بالطلاب الى جانب الاخوات من جمعية نساء ضد العنف".
واضاف حبيب الله: "هناك اهمية للتواصل، وهذا يترجم بتكثيف زيارة الاهالي للمدرسة، وابوابنا مفتوحة لاهالي الطلاب جميعا لكي نبني جيلا يانعا من ناحية تربوية وتعليمية ".

نصائح للامهات وكشف علامات أبنائهن
المستشارة غدير حبيب الله قامت بتقديم تلاث محاضرات حول اهمية تخطي الخوف الزائد في الامتحانات شملت حيث شملت المحاضرة على نصائح توعوية للامهات.
وفي نهاية الأيام الدراسية استلمت الأمهات كشف العلامات الخاصة بأبنائهن، عشية الامتحانات الفصلية ، ويشار ان المدرسة تعيش في الآونة الاخيرة تجاوبا وتواصلا بينها وبين اهالي الطلاب وهذا امر يدعوا للاعتزاز والافتخار كما اكد لنا مدير عام المدرسة دكتور جميل حبيب الله .
الأستاذ جميل أبو ليل مركز طبقة الثوامن قال: "هدفنا من تقديم هذة الفعاليات هو التواصل مع اهالي الطلاب ، من خلال تقديم فعاليات مشتركة هافة لدفع مكانة الطلاب معنويا وتعليميا".











مقالات متعلقة