أخبارNews & Politics

منخفض جوي ابتداء من غد ويشتد الاحد وتوقع سقوط ثلوج
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الشتاء على الابواب:منخفض جوي ابتداءا من غد ويشتد الاحد وسقوط ثلوج على جبل الشيخ

السبت: تتأثر المنطقة بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية باردة حيث يكون الجو غائماً وباردا وماطرا وتكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد


تتوقع دائرة الارصاد الجوية ان تتأثر المنطقة ظهر غد الجمعة بمنخفض جوي، حيث تتساقط الامطار المتفرقة شمال اسرائيل عند ساعات الظهر لتمتد الى باقي المناطق عند ساعات المساء، ومن المتوقع ان تتساقط الثلوج على جبل الشيخ منذ صباح السبت.
وبحسب ما ورد على موقع صحيفة "معاريف" اليوم الخميس، فان المنخفض الجوي الذي سيؤثر على المنطقة ناتج عن تدفق جبهة هوائية باردة من شمال اوروبا، حيث ستتمركز في جزيرة قبرص، ويبدأ تأثيرها على المنطقة ظهر غد الجمعة، ومن المتوقع ان تشتد الرياح عند ساعات المساء ويشتد تساقط الامطار في كافة المناطق.


تساقط الامطار يصل ايلات
واشار الموقع الى اشتداد تأثير المنخفض الجوي السبت القادم، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتزداد سرعة الرياح، وتتساقط الامطار الشديدة من الشمال حتى جنوب اسرائيل مع تساقط الثلوج على جبل الشيخ، وتتوقع الارصاد الجوية الاسرائيلية الى تساقط كميات كبيرة من الامطار في منطقة الشمال قد يصل الى 100 ملمتر، كذلك قد تصل كميات الامطار في مناطق الوسط الى 70 ملمتر.
واضاف الموقع ان تأثير المنخفض الجوي سيستمر حتى يومي الاحد والاثنين، وتنخفض درجات الحرارة لتصل يوم الاحد الى 5 درجات اثناء النهار، ويستمر تساقط الامطار ليصل حتى مدينة ايلات جنوب اسرائيل.

كلمات دلالية