الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:01

الشاباك: اعتقال خلية نفذت عملية وخططت لتنفيذ عمليات أخرى منها خطف جنود

كل العرب
نُشر: 30/11/10 14:08,  حُتلن: 17:35

لوبا سمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في بيانها:

 المعتقلون الثلاثة من الظاهرية هم: نبيل خليل حرب (46 عاما) وصالح سالم شروت (33 عاما) ومحمود نصر الله (39 عاما)

الخلية فضلت عملية إطلاق الرصاص على عملية خطف الجنود الإسرائيليين

  أسلحة عدة كان بحوزة الخلية من بينها بندقيتين من نوع إم 16 وذخيرة ومسدسات كاتمة للصوت

يوم 26 أيلول الماضي تأكد نبيل حرب من عدم وجود الجيش في الخط الذي قرر فيه تنفيذ العملية متفقدا الوضع، وبعد ذلك أعلم سامح ومحمد أن المنطقة آمنة

سامح ومحمد  خرجا لتنفيذ العملية بحيث قام محمد نصر الله بقيادة السيارة التي منها أطلق سامح الرصاص على سيارات اسرائيلية ما ادى الى اصابة مواطنين اسرائيليين بجروح

سمحت الشرطة ظهر اليوم الإثنين بنشر تفاصيل قضية أمنية تعود الى حادث وقع يوم السادس والعشرين من أيلول الماضي. وكشف بيان لوبا سمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي كما وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب أن الحديث يدور عن قضية أمنية مؤكدة ان الشرطة اعتقلت في أكتوبر الماضي ثلاثة أفراد من الخلية الذين اعترفوا خلال التحقيق معهم بتنفيذ العملية وبانتسابهم الى فصائل أبو موسى التابعة لحركة فتح. وأشار البيان أن المعتقلين أعلنوا على نيتهم في تنفيذ عمليات تفجيرية أخرى في إسرائيل.


صورة توضيحية

وقال بيان لوبا سمري كما وصل للعرب أن المعتقلين الثلاثة هم: نبيل خليل حرب (46 عاما) وصالح سالم شروت (33 عاما) ومحمود نصر الله (39 عاما)، وأن ثلاثتهم من سكان الظاهرية.
وأشار بيان لوبا سمري كما وصل للعرب أن تحقيقات الشاباك تشير الى ان رئيس الخلية نبيل حرب هجرت عائلته الى الأردن في طفولته حيث انتسب الى حركة فتح في العام 1979 عندما بلغ من العمر 15 عاما كما اشترك في التدريبات العسكرية التابعة للحركة في لبنان وعاد الى مناطق السلطة الفلسطينية في العام 1999.

الإنتساب الى  فصائل ابو موسى التابعة لحركة فتح
ويضيف بيان سمري أن نبيل حرب قام في العام 2008 بزيارة الى الأردن حيث انتسب الى فصائل ابو موسى التابعة لحركة فتح واشترك في تدريبات عسكرية التي أقيمت في سوريا كما استلم مبلغا بقيمة 25 ألف دولار بهدف شراء الأسلحة بغية تنفيذ عمليات تفجيرية.

شراء الأسلحة بهدف تنفيذ العمليات
وأضاف البيان أن حرب توجه الى سامح شروت الذي انتسب للحركة هو الآخر وأعلمه في كل ما يتعلق بقضية العمليات التفجيرية حيث سافر الإثنان الى الأردن في حزيران الماضي لدراسة الوضع كما قام سامح بشراء الأسلحة وكان سامح سببا في انتساب محمد نصر الله الى الخلية كما قاما بشراء سيارة لتسهيل مهمة تنفيذ العمليات.


وجاء في بيان لوبا سمري الناطق بلسان الشرطة للإعلام العربي كما وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب أنه وفي يوم 26 أيلول الماضي تأكد نبيل حرب من عدم وجود الجيش في الخط الذي قرر فيه تنفيذ العملية متفقدا الوضع، وبعد ذلك أعلم سامح ومحمد أن المنطقة آمنة عندها خرجا لتنفيذ العملية بحيث قام محمد نصر الله بقيادة السيارة التي منها أطلق سامح الرصاص على سيارات اسرائيلية ما ادى الى اصابة مواطنين اسرائيليين اثنين بجروح وصفت على أنها طفيفة قضاء الخليل.
ويستدل من تحقيقات الشاباك كما جاء في بيان لوبا سمري ان الخلية فضلت عملية إطلاق الرصاص على عملية خطف الجنود الإسرائيليين. وختم البيان بالقول أن أسلحة عدة كان بحوزة الخلية من بينها بندقيتين من نوع إم 16 وذخيرة ومسدسات كاتمة للصوت .
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
239958.29
BTC
0.52
CNY