شباب وصبايا

الوقوف بشكل مسيطر يزيد من التيستوستيرون
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الوقوف بشكل مسيطر يزيد من هرمونات التيستوستيرون ويجعلك اكثر قوة!!

الوقوف بشكل مسيطر يزيد من مستويات هرمونات التيستوستيرون ويقلل من مستويات هورمون الإجهاد كورتيزول
 


الوقوف السليم يجعلك تبدو أكثر قوة والوقوف بشكل متقوقع يقلص من حجم الجسم مما يجعل الشخص يبدو أضعف وأكثر تعرضا للخطر


تقترح دراسة جديدة بأن طريقة وقوفنا تجعلنا نشعر ونبدو أكثر قوة. الوقوف والجلوس بشكل سليم يمكن أن يغير من مستويات الهرمونات، الأمر الذي يجعلنا نشعر بالقوة والثقة بالنفس، والقدرة على تحمل المخاطر، وفقا للباحثين في كلية الأعمال في هارفارد.


صورة توضيحية

تقول مؤلفة الدراسة أيمي كودي، عالمة نفسانية إجتماعية في هارفارد، "الوقوف السليم يجعلك تبدو أكثر قوة. لقد لاحظت أن الكثير من طلاب الماجستير عدلوا وقفتهم عندما أخبرتهم عن النتائج". بالمقابل، الوقوف بشكل متقوقع يقلص من حجم الجسم مما يجعل الشخص يبدو أضعف وأكثر تعرضا للخطر.

الوقوف السليم
يقول طبيب جامعة بنسلفانيا النفساني الدكتور كرستوس بالاس، "هذه فكرة قديمة جدا وهي أن ندع جسمنا يقوم بالخطوة الأولى حتى نفكر بأننا نملك تلك القوة بالفعل. في الحقيقة جسمنا يمكن أن يخدع تفكيرنا". الوقوف السليم بشكل مسيطر يزيد من مستويات هرمونات التيستوستيرون ويقلل من مستويات هورمون الإجهاد كورتيزول.

السيطرة والهيمنة
ونشرت الدراسة في مجلة علم النفس، ويعتقد العلماء بأن هذه النتائج تتوافق مع ما يحدث في عالم الحيوانات، مثلا عندما تنفخ القرود صدورها لإظهار السيطرة والهيمنة، وعندما يقوم الطاووس برفع ريش ذيله الملون لجذب الاناث.

كلمات دلالية