الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 02:02

مستخدمو مجلس مجدالكروم يهاجمون الرئيس ويتهمونه بالعمل على إفشالهم

من : محاسن
نُشر: 28/11/10 17:11,  حُتلن: 21:31

مستخدمو مجلس مجد الكروم المحلي قاموا بتوزيع بيان خاص على أهالي البلدة حمل عنوان "أعطي الأجير أجره قبل أن يجف عرقه" يشرحون به الأوضاع التي وصلوا إليها

ابرز ما جاء في البيان:

هدفنا من الإضراب هو الحصول على مستحقاتنا من رواتب وصناديق استكمال وتخفيف ضرر خطط الاشفاء والعيش بكرامة

هذا هو حالنا..8 أشهر بدون رواتب حجوزات وديون متراكمة في البنوك والمؤسسات مبنى تنظيمي ظالم لا يخدم قرية تعدادها 5000 نسمة فكم بالحري 14000 نسمة

بعد مرور عام كامل لا يعرف أي موظف ما هي وظيفته هذا بالإضافة إلى تصدعات في العلاقات الاجتماعية بين الزملاء أنفسهم نتيجة سياسة التفضيل وممارسة الضغوطات

قام مستخدمو مجلس مجد الكروم المحلي مساء اليوم الأحد بتوزيع بيان على أهالي البلدة حمل عنوان "أعطي الأجير أجره قبل أن يجف عرقه" يشرحون به الأوضاع التي وصلوا إليها بسبب عدم تلقيهم لمعاشاتهم منذ 8 أشهر.

وجاء في البيان : هذا هو حالنا..8 أشهر بدون رواتب حجوزات وديون متراكمة في البنوك والمؤسسات مبنى تنظيمي ظالم لا يخدم قرية تعدادها 5000 نسمة فكم بالحري 14000 نسمة…تهديد مستمر بخطط أشفاء مجحفة تقضي بفصل المزيد من العمال...واستهتار صارخ بكرامة الموظفين والعمال وعائلاتهم تجلى ذلك من خلال صرف راتب واحد.

ووجه مستخدمو المجلس المحلي أصابع الاتهام نحو رئيس المجلس المحلي واتهموه بالعمل على إفشال خطواتهم النضالية وبهذا الصدد جاء في البيان :

بعد مرور عام كامل لا يعرف أي موظف ما هي وظيفته هذا بالإضافة إلى تصدعات في العلاقات الاجتماعية بين الزملاء أنفسهم نتيجة سياسة التفضيل وممارسة الضغوطات، سهر رئيس المجلس المحلي على إفشال الموظفين والعمال في ممارسة ابسط حقوقهم وهي تشويشات العمل.

وجاء في البيان أيضا انه في الشهر الأخير حدثت عدة تطورات فرضت علينا تنفيذ ما حاولنا جاهدين عدم تنفيذه وأهمها :

1. في الاجتماع الأخير الذي عقد مع رئيس المجلس بتاريخ 10/11/1 قال لنا ( أي رئيس المجلس)..افعلوا ما تريدون اخرجوا إلى الإضراب والتشويشات.. والسبب عدم توفر حلول بيديه.
2. تصريحات المحاسب المرافق بتاريخ 10/11/1 بأن المناقصات ستجري قريبا وسيتم فصل 10 موظفين وخطط أشفاء ستشمل جميع المرافق بما في ذلك عمال المعارف وإقفال 4 روضات وعدم تلقي أية رواتب طالما استمر رئيس المجلس بسياسته الحالية .
3. المعلومات المؤكدة التي سمعناها من ممثلي الداخلية في الناصرة العليا لا تبشر خيرا ولا يوجد أي حلول
4. التأكد من تهميش الأعضاء وعدم إشراكهم في مجريات الأمور
5. عدم إيفاء إدارة المجلس والمحاسب المرافق بدفع راتبين على الأقل قبل عيد الأضحى والاكتفاء بدفع راتب واحد خلال أيام العيد.

يتوجه مستخدمو المجلس إلى أهالي القرية حول إضرابهم الشامل والعام  وجاء بتوجههم:

أننا لا نبغي من خلال الإضراب إلحاق الضرر بأحد، لا لأهداف سياسية كما يدعي البعض ولا لإلحاق الضرر بأولادنا فمعاناة أولاد الموظفين والعمال تتعدى بكثير موضوع النظافة في المدارس والروضات . ونسال ونتساءل ..لماذا أصبح الحق باطل ؟ والمسموح محرما ؟ فقد أضربت لجان العمال أيام الشاغور وقبل الشاغور.. هدفنا من الإضراب هو الحصول على مستحقاتنا من رواتب وصناديق استكمال وتخفيف ضرر خطط الاشفاء والعيش بكرامة . وقد حاولنا اخذ ردود المجلس المحلي ورئيسه إلا أننا لم نفلح بذلك على أن نقوم بنشر رد المجلس ورئيسه في حالة تلقينا له أو وصوله لنا كاملا . 

وتعذر الحصول على رد رئيس المجلس...
وكما هو الحال في مرات سابقة، تعذر علينا الحصول على رد رئيس المجلس المحلي في قرية مجد الكروم لأسباب خارجة عن ارادتنا، وسنعمل على نشر الرد حال وصوله الينا.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
233574.95
BTC
0.52
CNY