الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 03:02

آي سي ميلان يواجه سمبدوريا اليوم ويسعى للحفاظ على صدارة الدوري الإيطالي

كل العرب
نُشر: 27/11/10 10:32,  حُتلن: 12:28

يوفنتوس يسعى لمواصلة نتائجه الجيدة عندما يزوره فيورنتينا اليوم السبت

آي سي ميلان يسعى إلى الحفاظ على صدارة ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم

يسعى فريق آي سي ميلان إلى الحفاظ على صدارة ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، حين يحل ضيفاً على سمبدوريا في افتتاح منافسات المرحلة الرابعة عشرة اليوم السبت. ويدخل الفريق اللومباردي (الأول – 29 نقطة) المباراة منتشياً بتأهله إلى الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا بعد فوزه (2-0) على أوكسير الفرنسي الثلاثاء الماضي ضمن المرحلة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول للبطولة الأوروبية الأغلى، وهو سيحاول الحفاظ على فارق النقاط الثلاث "على أقل تقدير" التي تفصله عن أقرب منافسيه لاتسيو.

 

ولا يمكن توصيف اللقاء مع سمبدوريا على أرضه في ملعب لويجي فرايريس بالنسبة للفريق الضيف بالنزهة، كون أصحاب الأرض يتميزون بتحقيق النتائج الإيجابية أمام جماهيرهم. من جهته يتقرب لاتسيو الثاني أية هفوة من آي سي ميلان لاسترداد الصدارة من جديد، وهو سيستضيف كاتانيا (العاشر – 17 نقطة) الأحد، وتبدو فرص فريق العاصمة أكبر للفوز بالنقاط الثلاث نسبة لمستواه خلال الموسم الحالي. وبدوره يسعى يوفنتوس (الرابع – 23 نقطة) لمواصلة نتائجه الجيدة عندما يزوره فيورنتينا (الثالث عشر- 15 نقطة) اليوم السبت.

السيدة العجوز
وتبدو الأبواب مشرعة أمام السيدة العجوز لتحقيق الفوز، لاسيما في ظل ارتفاع معدل التهديف في صفوفه (الأكثر تهديفاً في الموسم الحالي) مع عودة الصربي ميلوس كراسيتش من الإيقاف، والتألق الدائم لقائد الفريق اليساندرو دل بييرو، واستعادة فابيو كوالياريلا مهارته أمام المرمى.

إنتر ميلان أمام مفترق طرق
من جهته، يقف إنتر ميلان حامل اللقب أمام مفترق طرق بعد سلسلة النتائج المخيبة التي حققها محلياً وأوروبياً، وهو تراجع إلى المركز السادس على لائحة ترتيب الدوري في بلاده، بفارق تسع نقاط عن غريمه آي سي ميلان، وبات بحاجة لانتفاضة سريعة ينعش بها آماله بالحفاظ على لقبه. ولا يبدو أن التغيير المطلوب سيطال المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز الذي جدد رئيس النادي ماسيمو موراتي الثقة به، وأكد أن التخلي عنه ليس من ضمن الأفكار المطروحة، بل أن المطلوب هو بيد اللاعبين الذين عليهم بذل المجهود الأكبر. وفي المباريات الأخرى، يلتقي بولونيا مع كييفو، وبريشيا مع جنوى، واودينيزي مع نابولي، وباري مع تشيزينا، وكالياري مع ليتشي، وباليرمو مع روما.

مقالات متعلقة

Got