الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

فرناندو الونسو يخسر وفيراري ترد على منتقديها: ليقدموا 1% مما اعطيناه لايطاليا

كل العرب
نُشر: 27/11/10 11:18,  حُتلن: 15:22

الاستراتيجية التي اعتمدتها فيراري كلفتها خسارة بطولة العالم للفورمولا - 1 في السباق الاخير

الاستراتيجية كلفت بطل العالم السابق الاسباني فرناندو الونسو الخسارة واهدت الفوز للالماني سيباستيان فيتل سائق سيارة ريد بول رينو

دي مونتيزيمولو: عندما يحقق كالديرول 1 بالمئة مما قدمته فيراري لايطايا في مجال صناعة السيارات والرياضة عندها يمكن ان يستحق ان نرد على ما تقدم به

ردت شركة فيراري على الانتقادات التي وجهت اليها من قبل الوزير الايطالي روبيرتو كالديرول المنتمي الى اليمين المتطرف الذي دعا رئيس الفريق لوكا دي مونتيزيمولو الى التنحي. وقال كالديرول ان الاستراتيجية التي اعتمدتها فيراري كلفتها خسارة بطولة العالم للفورمولا - 1 في السباق الاخير من الموسم الذي جرى في ابو ظبي يوم الاحد.

وقال دي مونتيزيمولو: "عندما يحقق كالديرول 1 بالمئة مما قدمته فيراري لايطايا في مجال صناعة السيارات والرياضة عندها يمكن ان يستحق ان نرد على ما تقدم به". وجاءت هذه الانتقادات بعدما قال مدير فيراري ستيفانو دومنيكالي انه لا يريد ان يلقي باللوم على اي فرد في فريقه بشأن الاستراتيجية التي كلفت بطل العالم السابق الاسباني فرناندو الونسو الخسارة واهدت الفوز للالماني سيباستيان فيتل سائق سيارة ريد بول رينو.

ماذا حصل لألونسو؟
وتجدر الاشارة الى ان الونسو كان بحاجة فقط الى انهاء السباق الاخير من الموسم في المركز الرابع من اجل ان يتوج بطلا للعالم للمرة الثالثة، الا ان فيراري طلبت منه الدخول الى مرآب الصيانة بشكل مبكر من اجل تبديل اطارات سيارته اللينة باخرى متوسطة الليونة، ولكن بعد خروجه، احتجز خلف سائق رينو الروسي فيتالي بتروف حتى نهاية السباق وحل في المركز السابع.

ارتكاب الأخطاء
وكان دومينيكالي قد اقر بعد السباق ان فريقه ارتكب خطأ، لكنه رفض ان يلوم اي شخص معين على الاستراتيجية التي طبقت، مضيفا "بأنه في هذه اللحظة يريد المحافظة على رؤية واضحة اذ ليس من المناسب الافصاح عن الشخص الذي اتخذ القرار او لماذا اتخذه".

مقالات متعلقة

Got