الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 14:02

الناصرة تحتضن البطولة الدولية بكرة السلة لذوي الاحتياجات الخاصة

كل العرب
نُشر: 25/11/10 22:56

علي سلام - القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة

إخنيار مدينة الناصرة لأستضافة البطولة سيساهم بتعزيز مكانة المدينة على الصعيد المحلي والدولي

د. راجي سروجي

إقامة البطولة في الناصرة سيكون لها مردود أيجابي على الصعيد الرياضي وإلأقتصادي

ضمن الاستعدادات المكثفة التي يجريها إتحاد كرة السلة الدولي لأقامة البطولة الدولية بكرة السلة للرجال والسيدات من ذوي الاحتياجات الخاصة على( المقاعد المتحركة ) في البلاد، ترأس القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة علي سلام الجلسة الخاصة بهذا السياق والتي عقدت في دار البلدية وبمشاركة الدكتور سهيل ذياب مساعد رئيس البلدية ومساعد القائم بأعمال رئيس البلدية محمود الحلو والدكتور راجي سروجي مدير قسم الرياضة ومأمون إستيتة مدير وحدة الامن والامان ، فيما مثل الاتحاد الاوروبي بكرة السلة كل من شوكي ديكل ونيريت بيكل .



وقد أدرج على جدول أعمال الجلسة عدة مواضيع تنظيمية وأستعراض أخر التحضيرات والاستعدادات لأستضافة البطولة في الناصرة والمزمع عقدها ما بين 11/09 /18-06 في البلاد ، فيما سيكون الحدث الرئيسي وحفل الافتتاح والاختتام في مدينة الناصرة وسيتم أجراء قرعة المباريات في السادس من كانون الثاني المقبل وذلك تحت رعاية ريس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي ولفيف من الشخصيات الرسمية والرياضية المحلية والدولية وبحضور مكثف لوسائل الاعلام المحلية والاجنبية التي أبدت رغبتها الشديدة بتغطية الحدث من الناصرة والذي يلقى إهتماما محليا ودوليا على الساحة الرياضية .
هذا و سيشارك في البطولة مجموعة من المنتخبات الدولية من عدة دول في العالم للمنافسة على كاس البطولة والحصول على لقب بطل أوروبا بكرة السلة لذوي الاحتياجات الخاصة .
القائم بأعمال رئيس البلدية السيد علي سلام رحب بقرار الاتحاد الدولي بكرة السلة بإقامة البطولة في الناصرة معتبرا هذه الخطة من الممكن أن تعزز موقع ومكانة مدينة الناصرة على الخارطة الرياضية محليا ودوليا بإعتبار مدينة الناصرة مدينة تاريخية ومقدسة تحظى بإهتمام دولي واسع .
وأكد سلام في كلمته أمام مندوبي الاتحاد الدولي بأن البلدية ستوفر كل الامكانيات والمتطلبات الازمة لضمان نجاح البطولة ومساهمة البلدية ستكون فعالة من منطلق أهمية الحدث وأنعكاساته الايجابية على الناصرة .

د.راجي سروجي: إقامة البطولة في الناصرة سيكون لها مردود أيجابي على الصعيد الرياضي وإلأقتصادي
من جهته قال الدكتور راجي سروجي مدير قسم الرياضة في بلدية الناصرة ": لا شك أن إقامة البطولة والتي تعتبر في غاية الاهمية في مدينة الناصرة سيكون لها مردود إيجابي على الصعيد الاقتصادي والرياضي على حد سواء ، وهذا بحد ذاته مكسب كبير لمدينة الناصرة التي ستتجه أعين العالم عليها اثناء إنعقاد البطولة على أرضها والتي ستحتضن في ختام البطولة أكثر من ألفي رياضي من مدرب ولاعب من مختلف أنحاء العالم .

شوكي ديكل: الناصرة ستتحول أثناء البطولة الى مدينة أولومبية ستستقطب أنظار العالم أليها
وقال شوكي ديكل عضو إتحاد كرة السلة الاولمبي الاوروبي ": أختيار مدينة الناصرة لآستضافة البطولة جاء وفق معايير وإعتبارات في صلبها موقع ومكانة المدينة التاريخية والسياحية محليا ودوليا ، وقرار إقامة البطولة في الناصرة جاء بألاجماع ولاقى إسترحابا كبيرا من قبل أعضاء اللجنة الاولمبية الاوربية .
البلدية أظهرت نوايا جدية وحسنة في المساهمة والعمل الجاد لآنجاح البطولة والتي ستعود بالفائدة الجمة على المدينة وأهلها .









مقالات متعلقة