الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

النائب حنين: كان يمكن منع هذه الكارثة لو تم التركيز على صحة العمال

كل العرب
نُشر: 24/11/10 13:40,  حُتلن: 13:41

حنين يدعو لاجتماع طارئ للجنة الصحة والبيئة البرلمانية برئاسته يوم الاثنين القادم

حنين: محاولة أصحاب العمل والحكومة تحميل العمال أنفسهم مسؤولية موتهم هو أمر مثير للغثيان

أعرب النائب دوف حنين، من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، عن عميق حزنة وتأثرة وغضبة على وفاة شهداء العمل من يافة الناصرة، العمال تامر مرجية وسامح حاج وجورج زعاترة في المنطقة الصناعية بخليج حيفا.
النائب حنين وهو رئيس اللجنة البرلمانية لقضايا الصحة والبيئة والتي تعمل منذ فترة على مراقبة ومتابعة قضايا المخاطر البيئية والصحية التي يتعرض لها العمال والسكان في هذه المنطقة والتي تعتبر قنبلة موقوته صحياً وبيئياً، قام بدعوة أعضاء اللجنة والجهات المسؤولة الى اجتماع طارئ لبحث قضية مقتل العمال يوم ا لإثنين القادم في الكنيست.

 النائب دوف حنين: إذا استمر أباطرة الغاز بالتهديد يجب تأميم حقول الغاز
د. دوف حنين

حنين أكد على وجود رائحة إهمال كبير من قبل الجهات المسؤولة عن سلامة العمال المذكورين وهو الأمر الذي يستدعي تحقيق معمق وشامل ووضع المسؤولين تحت طائلة القانون. كذلك أعرب حنين عن رفضه ومقته لمحاولة بعض الجهات من أصحاب العمل وحتى قسم من الوزارات تحويل الضحايا الى متهمين من خلال الهمز واللمز بكون العمال الضحايا أنفسهم هم المسؤولين عن هذه الكارثة لعدم اهتمامهم بمبادئ السلامة.
وأعرب النائب حنين عن شكوكه بعدم إعطاء العمال الضحايا أية معلومات أو إرشادات للحفاظ على أمنهم وأمانهم خلال عملهم وكذلك الاستهتار بأرواحهم من قبل أصحاب العمل خصوصاً وأنهم على ما يبدو كانوا يعملون من خلال شركة للقوى العاملة من دون حقوق أساسية.
يذكر أن النائب حنين كان قد بادر طوال الفترة السابقة لعقد عدة اجتماعات وملاحقات للإهمال الرهيب الموجود في منطقة مصافي النفط في خليج حيفا. وبالضبط قبل ثلاثة أسابيع كانت قد عقدت اللجنة المشتركة برئاسته اجتماعا تم التحذير خلاله من خطر غاز البروم الذي تسبب بوفاة العمال الضحايا. وفي تلك الجلسة أكد حنين على وجوب إبعاد هذا الغاز من أماكن تركيز السكان ووجوب زيادة الإجراءات الوقائية هناك وتفضيل صحة الجمهور على أرباح أصحاب المصانع وأصحاب الملايين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
243745.67
BTC
0.53
CNY