الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

ام الفحم تتألق في مشروعي الأضاحي وحفظ النعمة ويتبرعون للعائلات المحتاجة

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 23/11/10 16:27,  حُتلن: 17:42

مشروع حفظ النعمة الذي تتبناه لجنة الزكاة بدأ بتوزيع طعام الأعراس والذي آخذ بالتطور والتوسع في مجالات أكثر

حازم اسماعيل:

هذه الأسر التي تتلقى العون بالعيد لهو اليوم الوحيد الذي يأكلون فيه لحوم طبيعية غير مجففة

نرى تجاوبا أكثر وازدياد العطاء عن كل عام من قبل أهالي ام الفحم وذلك رغم الأوضاع الإقتصادية الصعبة والظروف المعيشية القاسية

ليس غريبا على أهل الكرم والجود والخير والعطاء من مدينة ام الفحم بتقديم الغالي والنفيس في سبيل مرضاة الله عز وجل ، كما ولا يهون على أهل الخير ان يفرحوا ويحتفلوا ويشتروا مستلزمات العيد من ملابس ولحوم وفواكه وخضار دون غيرهم ، فهم يصرون على رسم البسمة والضحكة على وجوه المحتاجين لإخوانهم في الضفة والقطاع.

 

وفي هذا العام ، وعبر لجنة الإغاثة الإنسانية في ام الفحم التابعة للحركة الإسلامية، شهد مشروع الأضاحي تميزا أكثر من ذي قبل حيث قدم أهل المدينة الطيبة 235 أضحية للمحتاجين والعائلات المستورة في قطاع غزة والضفة الغربية ، وتقدر هذه الأضاحي بمبلغ 372 الف شيكل.
ويقول مندوب لجنة الإغاثة السيد حازم اسماعيل :" نرى تجاوبا أكثر وازدياد العطاء عن كل عام من قبل أهالي ام الفحم وذلك رغم الأوضاع الإقتصادية الصعبة والظروف المعيشية القاسية الا ان اهل ام الفحم يؤكدون دوما بأنهم في تواصل دائم مع إعانة اخوانهم المحتاجين في الضفة والقطاع ". وأشار قائلا:" هذه الأسر التي تتلقى العون بالعيد لهو اليوم الوحيد الذي يأكلون فيه لحوم طبيعية غير مجففة ، لذا نحن نشكر كل من قدموا يد العون في تبرعاتهم السخية آملين بالإستمرار بهذا العطاء وأكثر في المرات المقبلة ".

تبرعات
ولا يقتصر الأمر على لجنة الإغاثة والتبرع لأهالي الضفة والقطاع فحسب ، فلجنة الزكاة المحلية في ام الفحم لها نصيب آخر ، وذلك عبر مشروع حفظ النعمة الذي بدأ منذ أكثر من سنتين ، والذي يخدم المحتاجين والعائلات المستورة في المدينة من خلال تقديم الطعام والملابس والخضار والفواكه، وفي عيد الأضحى المبارك تبرع أهل الخير من ام الفحم بـ 6 عجول و 22 خروف وطن من اللحوم تم توزيعها على نحو 1000 بيت للعائلات المستورة في المدينة.

مشروع حفظ النعمة
وقبل العيد، تميز مشروع حفظ النعمة بافتتاح بازار ملابس وأحذية جديدة تبرع بها أصحاب المحال التجارية لتقديمها للمحتاجين الذين صعبت عليهم الظروف الاقتصادية في اقتنائها ، حيث قال مندوب اللجنة السيد محمد حسين ابو عايد " ان التجاوب مع المشروع فاق التوقعات فكنا نتصل بالعائلات المستورة ونبلغها بالحضور ، ومن جهتنا نسعى لتطوير المشروع في الفترة القادمة عبر توزيع أثاث وأجهزة كهربائية".
هذا وتتقدم اللجنة بالشكر لكل من ساهم وتبرع في هذه المشاريع الخيرة والمباركة، كما وتقدمت لجنة الزكاة والإغاثة بالشكر للأخ رياض نمر ابو العبد الذي تبرع بثلاجة لحفظ اللحوم فيها خلال توزيعها.
جدير بالذكر ان مشروع حفظ النعمة الذي تتبناه لجنة الزكاة بدأ بتوزيع طعام الأعراس والذي آخذ بالتطور والتوسع في مجالات أكثر كتوزيع اللحوم والخضروات والفواكه والملابس يعمل على مدار أيام السنة .

















مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
242411.37
BTC
0.52
CNY