الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 09:02

سعد الحريري: ادعاء التلفزيون الكندي تورط حزب الله باغتيال والدي لا تخدم العدالة

كل العرب
نُشر: 23/11/10 20:27,  حُتلن: 10:06

سعد الدين الحريري - رئيس الوزراء اللبناني

العقيد وسام الحسن موضع ثقتنا التامة. كان موضع ثقتنا التامة ولا يزال

حزب الله دعى الى وقف التعامل مع التحقيق الدولي على خلفية تقارير اعلامية تحدثت عن توجيه الاتهام الى عناصر في الحزب الشيعي المسلح

وضع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري يوم الثلاثاء تقريرا تلفزيونيا كنديا تحدث عن تورط عناصر من حزب الله باغتيال رفيق الحريري في خانة "التسريبات" التي "لا تخدم العدالة"، مجددا ثقته برئيس شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي الذي اشير الى احتمال تواطئه مع الحزب.


سعد الحريري

وقال الحريري للصحافيين بحسب بيان صادر عن مكتبه الاعلامي "نحن لا نعلق اجمالا على اي شيء لا يكون صادرا بشكل رسمي عن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان او احد مكاتبها". واضاف "شخصيا، ارى ان التسريبات الاعلامية لا تخدم مجرى العدالة".
وذكر التلفزيون الكندي العام "سي بي سي" الاثنين ان محققين من الامم المتحدة وضابطا لبنانيا اغتيل عام 2008، توصلوا الى ادلة قوية على ان عناصر من حزب الله نفذوا عملية اغتيال رفيق الحريري في 2005.
واضاف التلفزيون الذي بث تقريرا مفصلا حول هذا التحقيق، انه حصل على نسخ من تقارير حول تحليل اتصالات بالهواتف الخليوية واتصالات اخرى متعلقة بالقضية. واشار التلفزيون الى ان لجنة التحقيق الدولية لديها تساؤلات حول دور ما لرئيس فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي العقيد وسام الحسن بسبب الحجة "الضعيفة" التي اعطاها حول غيابه عن موكب الحريري يوم الاغتيال.
لكن سعد الحريري اكد اليوم ان "العقيد وسام الحسن موضع ثقتنا التامة. كان موضع ثقتنا التامة ولا يزال".
بدوره، قال النائب اللبناني عقاب صقر المنتمي الى كتلة سعد الحريري البرلمانية "نعتبر اي تقرير غير صادر عن المحكمة الدولية والامم المتحدة بشكل رسمي (...) فاقدا للصدقية حتى ولو تضمن وثائق ومستندات".
وتابع ان "هناك احتمالا ان يكون جهاز امني ما وراء العملية"، في اشارة الى التقرير. وعلق على الشكوك التي اثارها التقرير حول وسام الحسن الذي كان مسؤول البروتوكول الخاص برفيق الحريري قبيل اغتياله قائلا "من الغريب ان يتهم الحسن بالجريمة ولكن من المضحك ان يتهم بالضلوع مع حزب الله بالجريمة".
وياتي تقرير التلفزيون الكندي في وقت يشهد لبنان تجاذبا سياسيا حادا محوره المحكمة الدولية، بينما تترقب البلاد صدور قرار ظني عن المحكمة.
ويدعو حزب الله الى وقف التعامل مع التحقيق الدولي على خلفية تقارير اعلامية تحدثت عن توجيه الاتهام الى عناصر في الحزب الشيعي المسلح.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.67
GBP
250461.73
BTC
0.52
CNY