الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 12:02

عشية المؤتمر الطبي الثالث د. بشارات:اهتمام واسع ومستمر يحدث حراكا ايجابيا

كل العرب
نُشر: 23/11/10 13:45,  حُتلن: 14:04

 د.بشارة بشارات  رئيس المؤتمر:

يهدف المؤتمر الثالث الى طرح القضايا الطبية والصحية الخاصة في المجتمع العربي، ووضعها على أجندة الرأي العام الإعلامي والطبي

نلاحظ في الآونة الأخيرة، أن هُناك إهتماماً واسعاً في موضوع صحة المجتمع العربي، حيثُ شارك في كلٍ من المؤتمرين الأول والثاني أكثر من 350 طبيباً

سَيُعقد يوم الأربعاء الموافق من 1/12/10 في فندق جولدن كروان- الناصرة، عند الساعة 9:00 صباحاً، المؤتمر الطبي الثالث " صحة السُكان العرب على محور الزمن"، وسيتم التناول خلاله العديد من القضايا والمواضيع، المتعلقة بصحة المجتمع العربي، وعرض آخر الأبحاث، المستجدات الطبية والصحية، والكشف عن اليات علاج جديدة.


د. بشارة بشارات

كما سيتناول المؤتمر أيضاً موضوع صحة المرأة العربية من جوانب متعددة، وألأمراض الشائعة في المجتمع العربي. وبمناسبة اليوم العالمي لفيروس نقص المناعة "الإيدز"، الذي يُصادف يوم إنعقاد المؤتمر، تم تخصيص محاضرة، تناقش آخر المستجدات الوقائية والعلاجية الخاصة بالمرض.

الأبحاث والتطورات
يقول د. بشارة بشارات رئيس المؤتمر: "يهدف المؤتمر الثالث " صحة السكان العرب على محور الزمن"، الى طرح القضايا الطبية والصحية الخاصة في المجتمع العربي، ووضعها على أجندة الرأي العام الإعلامي والطبي، ولدى متخذي القرارات والمؤسسات المختصة، لبحث الآليات والسُبل لمعالجتها. كما وسيستعرض المؤتمر آخر الأبحاث والتطورات في مختلف المجالات الطبية". 

صحة المجتمع العربي

وأضاف د.بشارات: "نلاحظ في الآونة الأخيرة، أن هُناك إهتماماً واسعاً في موضوع صحة المجتمع العربي، حيثُ شارك في كلٍ من المؤتمرين الأول والثاني أكثر من 350 طبيباً، إلى جانب نائب وزير الصحة والعديد من المختصين والمهتمين، مما يؤكد من أهمية المؤتمر.
هذا وسيشارك خلال المؤتمر الذي سينعقد قريباً، د. ليوند ادلمن، مدير عام وزارة الصحة ورئيس نقابة الأطباء في البلاد، بالإضافة الى تخصيص إحدى القاعات لبحث موضوع الأمراض الوراثية بمشاركة أطباء من السلطة الفلسطينية، بالتعاون مع مركز بيرس للسلام حيثُ ستكون المحاضرات باللغة العربية والانجليزية.

المشاكل الصحية الخاصة
وعن مشاركته في المؤتمر يقول البروفيسور لطفي جابر، الذي هو واحد من بين الأطباء القائمين على عقد المؤتمر: "يُعقد هذا مؤتمر صحة السكان العرب على محور الزمن، للمرة الثالثة على التوالي، حيثُ يركز نشاطه حول المشاكل الصحية الخاصة بالعرب في البلاد، الأمراض الوراثية الناتجة عن زواج الأقارب وأمراض الأطفال، ضعف الدم ونقص الحديد ومشاكل التغذية والمشاكل السلوكية ووفيات الأطفال موجودة بوتيرة عالية أكثر لدى العرب".
وتحدث د. طوني كرام- أخصائي جراحة في الأوعية الدموية- مستشفى رمبام عن مشاركته الأولى في المؤتمر: التي تأتي تحت عنوان " طرق كشف وعلاج تمدد الأوعية الدموية"، هدفها رفع الوعي للموضوع وطرح سُبل العلاج المتاحة، والوقاية من المرض، وكيفية الحد من إنتشاره، وأهمية الكشف المبكر. 


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
249600.14
BTC
0.52
CNY