الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

للمرة الثالثة: إسرائيل تأمر بتجديد إغلاق المنتدى الثقافي بمنطقة صور باهر

ديالا جويحان- مراسلة
نُشر: 22/11/10 07:42,  حُتلن: 07:52

جاد الله وصف الإجراء السياسي بحق المؤسسات الثقافية في مدينة القدس بالعنصري التي تسعى بدورها لشل الحركة الثقافية في مدينة القدس

اقتحمت قوات كبيرة من أفراد المخابرات الإسرائيلية والقوات الخاصة التابعة للشرطة ،أمس الأحد، للمرة الثالثة مقر المنتدى الثقافي صور باهر جنوب القدس المحتلة، حيث قامت بتفتيش المقر الذي تم تجديد أمر إغلاقه للمرة الثانية بتاريخ 9-2-2010بعد الإغلاق الأول الذي كان في شهر أيار 2008 واستمر لمدة عام، ليتم تسليم المدير الإداري للمنتدى سفيان جادلله أمر المفتش العام دودي كوهين القاضي بإغلاق المقر حتى تاريخ 1-3-2011.

وأفاد المدير الإداري للمنتدى الثقافي صور باهر- القدس سفيان جاد الله في تصريح خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب، انه تفاجأ بحضور المخابرات الإسرائيلية لمقر المنتدى بصورة مفاجئة، حيث قاموا بتفتيش المقر من الداخل، علما أن المقر مغلق بالشمع الأحمر قبل عشرة أشهر ولم يتم استخدامه من قبل الهيئة الإدارية أو الفئة الشبابية. وقال جاد الله، بعد تعليق أمر تجديد الإغلاق، التي لم تكتفِ بإغلاقه بالشمع الأحمر بل قامت وعبر معدات حديثة بلحم الأبواب بالأكسجين ببعضها البعض. وأضاف، أن التحقيق دار حول اختراق أمر الإغلاق للمنتدى، وان الشبان يتواجدون فيه، والرد كان من طرفي:" بان المقر مغلق ولا يتم استخدامه، وبعد ذلك وجه المحقق تهديدا ً في إغلاق المقر للأبد وبأن يتم إعتقالى في حال تم استخدام المنتدى الثقافي.
ووصف جاد الله، الإجراء السياسي بحق المؤسسات الثقافية في مدينة القدس بالعنصري التي تسعى بدورها لشل الحركة الثقافية في مدينة القدس.

معركة القدس
بدوره قال النائب المقدسي أحمد عطون، في تصريح خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب، أن هذا الإجراء السياسي يأتي في سياق الحملة التي تشن على القدس من أجل تهويدها وإغلاق مؤسساتها وخاصة أن هذه المؤسسات تقوم على رعاية ونشاطات شبابية وطلابية تعليمية ثقافية وأكد عطون، أن معركة القدس ليست فقط ضد الحجر والبيوت، وأيضا هم يحاربون العقلية الفلسطينية ومن يخالف ثقافتهم ويخالف النمط الثقافي الذي تفرض على المواطنين المقدسيين،كما يسعى لطمس وعقاب أي إنسان يحاول أن يخالفه لتأكيد على عروبة وإسلامية القدس. وطالب عطون، من اجل أن تكون وقفه جادة للمؤسسات المختلفة والمؤسسات الرسمية وخاصة السلطة الوطنية الفلسطينية والدول العربية والإسلامية لنصرة والدفاع عن أهل القدس وعن عروبة القدس وعن مؤسسات القدس التى يسعى الاحتلال لطمسها، كما رصد ثلاثين مليون دولار من أجل توسيع وفرض ثقافة جديده على ساحة البراق، متسائلاً: ماذا فعل العالم اتجاه هذه السياسات ...؟؟؟

المنتدى الثقافي
يذكر أن عمر المنتدى الثقافي عشر سنوات حيث تم افتتاحه عام 2000، وهي عبارة عن مؤسسة شعبية ثقافية تقوم بتقديم خدمات لجميع شرائح المجتمع من نساء وشباب وأطفال وشيوخ، وجل النشاطات تقدم للطلبة –طلبة العلم والأطفال. وتقدم المنتدى برامج تعليمية وترفيهية تشمل الدورات بمختلقها لجميع الفئات بالإضافة إلى برنامج ترفيهي سمي "بكرا أحلى" شمل 50 طفل وتم بالتنسيق والتعاون مع المدارس حيث كان يتم التعليم فيه عن طريق اللعب، فيقضي الطالب يومه بأكمله.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259226.39
BTC
0.51
CNY