الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 03:01

محمود عباس: نتمنى أن يأتي العيد القادم وقد تحقق حلم إقامة دولة خالية من المستوطنين

كل العرب
نُشر: 17/11/10 11:13,  حُتلن: 13:38

مفتيس القدس: الشعب الفلسطيني وبقيادته الحكيمة، أعطى للعالم كله معنى الصبر والتضحية والفداء، خاصة في مثل هذه الأيام المباركة

أعرب الرئيس محمود عباس أبو مازن، الثلاثاء، عن أمنيته بأن يقيم الشعب الفلسطيني دولته المستقلة وأن تكون خالية من المستوطنات. وقال الرئيس في تصريح بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "نتمنى أن يأتي العيد القادم وقد تحقق حلم شعبنا بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، خالية من المستوطنات والمستوطنين".


 محمود عباس

ووجهه الرئيس التهنئة للشعب الفلسطيني بهذه المناسبة قائلا: "كل عام وانتم بخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك". وقد أدى الرئيس صلاة عيد الأضحى المبارك، في مسجد التشريفات بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، ووضع إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات. وهنأ مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين في خطبة العيد، الرئيس والقيادة، والشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية، بحلول عيد الأضحى المبارك.

الثوابت الوطنية
وقال، "إن الشعب الفلسطيني وبقيادته الحكيمة، أعطى للعالم كله معنى الصبر والتضحية والفداء، خاصة في مثل هذه الأيام المباركة، أعادها الله علينا وقد تحققت أماني شعبنا بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف". وأضاف الشيخ حسين، أن القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس، أثبتت تمسكها بالثوابت الوطنية، وعدم تفريطها بأي حق من حقوق الشعب الفلسطيني التي كفلتها الشرعية الدولية.

سلب الأرض وطرد سكانها
وأكد أن على العالم أنصاف الشعب الفلسطيني الصامد على أرضه، رغم كل إجراءات الاحتلال العنصرية، التي تهدف إلى سلب الأرض وطرد سكانها، من خلال بناء جدار الفصل العنصري وبناء المستوطنات على الأرض الفلسطينية. وقال المفتي، "إن الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني، هو أبشع أنواع الظلم في العالم، فهو ممنوع من البناء على أرضه، وممارسة حياته الطبيعية كباقي شعوب العالم، بينما المحتل يستمر في نهب الأرض وقتل البشر، والعالم لا يحرك ساكنا".

 زيارة ضريح الشهيد ياسر عرفات
وعقب الصلاة وضع الرئيس محمود عباس، إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات لمناسبة عيد الأضحى المبارك. واستعرض الرئيس، حرس الشرف الذي اصطف لتحية سيادته، فيما عزفت الموسيقى لحن الوداع الأخير.


عباس يقرأ الفاتحة على روح عرفات
 


الرئيس الفلسطيني يضع اكليلا من الزهور على ضريح الشهيد عرفات

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251102.65
BTC
0.52
CNY