الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

الجدي.. رجل متملك في الحب لا يمكنه الانجراف بالشغف فهو متحفّظ وبارد لكنه متسلط!

كل العرب
نُشر: 12/11/10 17:24,  حُتلن: 13:51

الجدي يبدو في الظاهر إنساناً قاسياً متكتماً وحكيماً، يحب أن يُبقي أسراره وماضيه لنفسه

غيور ومتملك في الحب، ويصعب عليه أن يترك عواطفه في مهب مزاج امرأة أو تحكّمها. ليس الجدي برج الحب، لأن السلطة تهمّه أكثر من الحب. فهو متحفّظ، بارد، لا يمكنه الانجراف بالشغف، بل يضع حدّاً لعواطفه. عازب صلب، سعيد بوضعه، يُقدم على زواج عاقل، يلبّي طموحاته في سنّ متأخرة. الجنس عنده التزام، وليس لهواً أو مغامرة.


صورة توضيحية

الجنس لمجرد الجنس!
والجنس لمجرد الجنس تقريباً غير موجود في قاموسه. لا يمكن أن ينجرف بسرعة وراء شغفه، إذا أمكن الحديث عن الشغف، ولكن متى وقع عقلياً وروحياً في الحب، يصبح في إمكانه أن يفتح الباب للجنس بحرية. وإذا وقع في الحب، فالأمر يكون بعد دراسة وتحليل "طويلين عريضين" لصفات الشريك الفكرية والخُلُقية. يحب الارتباط، لكنه يفعل ذلك بحذر وتحفظ. حين يقرر أنه وجد المرأة المثالية والملائمة له، يقوم بالمستحيل للوصول إليها، ويتشبث بها، أياً تكن الظروف.

إنسان حكيم وقاسٍ
يبدو الجدي في الظاهر إنساناً قاسياً متكتماً وحكيماً، يحب أن يُبقي أسراره وماضيه لنفسه, لكنه في الواقع إنسان رقيق القلب لطيف وحساس. من الصعب التوصل الى فهم هذا المولود, فهو منطوٍ على نفسه ويفضل أن يحتفظ بأحلامه وأفكاره الخاصة لنفسه. يبدو في البدء متكبراً متعجرفاً، واثقاً من نفسه, ليس في حاجة الى الحب، بل الى امرأة تقف الى جانبه وتكون جزءاً من نجاحه. يحب الأمور الحسية والجسدية, وقد يتفوق في مهارته الجنسية على الحمل أو العقرب, فهو من الأبراج الترابية التي تهتم بشكل خاص بإرضاء متطلباتها الحسية.

مقالات متعلقة