الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 20:01

شباب كفر قرع يشاركون في حملة تنظيف البلدة بمناسبة يوم النظافة العالمي

كل العرب
نُشر: 10/11/10 17:38

 الفعالية هي واحدة من سلسلة فعاليات ستقوم عليها المجموعة والتي خطط لها لمدى بعيد

 المجموعة قامت بمرافقة سمير بدوية بتوزيع الورود واللاصقات المعدة للمركبات والتي تحمل شعارا هادفا اختارته المجموعة بنفسها "نظافة وانتماء"

شاركت شبيبة "جمعية قضايا الشبيبة" كفر قرع الثلاثاء الماضي بحملة التنظيف بمناسبة اليوم العالمي للنظافة في قريتهم. وقد بدأت حملة النظافة في تمام الساعة الثامنة صباحا واستمرت حتى ساعات بعد الظهر، يدا بيد مع أبناء البلدة من طلاب المدارس الثانوية ومع قسم الصحة في المجلس المحلي ومديره علي أبو عطا. نذكر أن الشبيبة المشتركين هم من صفوف العاشر والحادي عشر من مدارس ثانوية مختلفة.



ويأتي هذا العمل التطوعي ضمن سلسلة مشاريع بادر اليها شبيبة قضايا الشبيبة، استمرارا لورشة تدريب حول المبادرات وبناء المشاريع للتغيير المجتمعي. يذكر أن هذه المجموعة تتلقى تدريبا مركّزا حول آليات التنظيم المجتمعي ومحاضرات تثقيفية حول قضايا الجماهير العربية وقضايا الشباب في المجتمع العربي الفلسطيني في البلاد ودورهم في تحسين المجتمع الذي ينتمون إليه.
كما وقامت المجموعة بمرافقة سمير بدوية بتوزيع الورود واللاصقات المعدة للمركبات والتي تحمل شعارا هادفا اختارته المجموعة بنفسها "نظافة وانتماء"، لتعطي طابعا وأجواء مريحة في البلدة الكريمة. من الجدير بالذكر أن أهالي كفر قرع عبروا عن سعادتهم واحترامهم لتلك المجموعة، لكونها مجموعة تسعى وتهدف لصالح البلدة. وقد ساهم في تمويل هذه الحملة شركة سوليدير للصناعات الحديدية بإدارة مرعي عبادي وملك الشوارما ومركز سمير يحيى للمواد الغذائية.

التغيير والتطوير المجتمعي
وفي حديث مع إخلاص يحيى مديرة المشروع من قبل جمعية قضايا الشبيبة وهي جمعية قطرية مقرها في قرية كفر قرع وتعمل على تطوير برامج للشباب في القرى والمدن العربية ولبناء مشاريع تخدم وتطور أبناء الشبيبة العرب، حول المشروع، قالت:" هذا النشاط الذي قدمته المجموعة نابع من وعي لأهمية التطوع من أجل المجتمع، ومن أجل اخذ دور في بناءه. كما وأن هذه الفعالية هي واحدة من سلسلة فعاليات ستقوم عليها المجموعة والتي خطط لها لمدى بعيد. كما وتعمل الجمعية على تدريب عدد كبير من الشباب والصبايا العرب لتفعيلهم ضمن عملية التغيير والتطوير المجتمعي في قرانا ومدننا العربية ".






 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
236334.43
BTC
0.52
CNY