الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

وزير الاسرى ونادي الاسير يشيدان بدور الطيبي في حل أزمة حج أهالي أسرى عرب 48

كل العرب
نُشر: 10/11/10 17:10

وزير شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، أثنى على الجهود التي بذلها الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د.سلام فيّاض لحل الأزمة

غادر على الطائر الميمون مائتا حاج وحاجة من ذوي الاسرى الامنيين كجزء من مكرمة خادم الحرمين الشريفين ملك السعودية والبالغة 2000 مكرمة لاهالي الاسرى والشهداء الفلسطينيين من غزة والضفة الغربية والقدس وعرب 48.


النائب أحمد الطيبي

جاء ذلك اثر جهود حثيثة بذلت لانهاء ازمة 200 حاج من عرب 48 والقدس الشرقية الذين ابلغوا في اخر لحظة بالغاء سفرهم للاراضي السعودية "بسبب رفض القنصلية السعودية اعطاءهم تأشيرات الحج".وادى ذلك الى غضب وسخط في اوساط الاهالي وتحركت جهات عديدة لحل الازمة.وبرز دور النائب احمد الطيبي رئيس كتلة الموحدة والعربية للتغيير الذي تلقى اتصالات من اهالي الاسرى ومن وزير الاسرى والاخ قدورة فارس الذين نسقوا جهودهم لحل عاجل للازمة.
ولقد أثنى وزير شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، على الجهود التي بذلها الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د.سلام فيّاض لحل الأزمة وأشاد قراقع بمكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للأسرى ، قائلاً ان هذا أصدق تعبير عن دعمهم وتقدير صمودهم والمعاناة التي يعانونها في الأسر، واعتبر تدخل جلالته بمثابة إضافة نوعية لما حمله من أثر معنوي كبير على نفوس ذوي أسرى القدس والداخل. إضافة الى ذلك عبر الوزير قراقع عن جل تقديره للدور المميز الذي قام به النائب العربي في الكنيست الدكتور أحمد الطيبي والسفير الفلسطيني في الأردن عطا الله خيري والسفير الفلسطيني في السعودية جمال الشوبكي في حل هذه الأزمة.
أما رئيس نادي الأسير قدورة فارس فوجّه شكره للنائب الدكتور أحمد الطيبي على سعيه ومجهوده الكبير الذي بذله من أجل حل مشكلة اهالي الأسرى من عرب 48 والقدس الشرقية.
وعقب د. احمد الطيبي من جهته على هذا الإنجاز بالقول : " إننا بالتعاون مع وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع وطاقم وزارته وقدورة فارس رئيس نادي الأسير، كنا على تواصل دائم في الأيام الأخيرة مع الرئيس عباس، وقد أجرينا اتصالات مع السفير الفلسطيني في الرياض جمال الشوبكي بعد أن أصدر الرئيس محمود عباس تعليماته الواضحة بحل هذه القضية بكل طريقة ممكنة، وقد تم التوجه الى خادم الحرمين الذي تفهم المعضلة وأهمية هذه المكرمة لعائلات أسرى 48 وأسرى القدس المحتلة وأصدر قرارا بإعطاء التأشيرات من القنصلية السعودية في عمان وإنهاء كل الإجراءات المطلوبة لضمان سفرهم ".
واضاف الطيبي:"نحن مرتاحون جدا بعد حل هذه المشكلة لهذا القطاع من شعبنا الذي قدم التضحيات ونحن مدينون لهم دائما وابدا وننحني لأهاليهم إجلالا وإكراما". وتابع الطيبي:" نتمنى لهم حجا مبرورا وسعيا مشكورا وحسن الدعاء".


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.73
GBP
243259.34
BTC
0.52
CNY