الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

منير منصور للعرب: الأسرى سيحجون رغم أنف الهباش الذي لا مكان له بالسلطة الفلسطينية

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 09/11/10 07:47,  حُتلن: 08:54

منير منصور المسؤول عن ملف أسرى الداخل الفلسطيني لموقع العرب:

رغم انف الهباش فإن ذوي أسرى الداخل الفلسطيني والقدس سيقلعون من مطار عاليه من عمان يوم الجمعة في الخامسة مساء باتجاه مكة المكرمة

تم الكشف عن حقيقة الهباش وماذا فعل لكي يمنع الأسرى وذويهم من المكرمة الملكية وحرمانهم من أداء فريضة الحج. مثل هذا الرجل لا مكان له في الحكومة الفلسطينية

"نصر على موقفنا نحن في لجنة متابعة قضايا اسرى الحرية المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ولجنة أهالي أسرى القدس ومؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين، على حق ذوي أسرى الداخل الفلسطيني والقدس بأداء فريضة الحج ونطالب الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة سلام فياض بإقالة الهباش من منصبه لأنه لا يستحق هذا المنصب". هذا ما قاله منير منصور المسؤول عن ملف أسرى الداخل الفلسطيني ورئيس جمعية أنصار السجين سابقا في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب.

 

حقيقة الهباش
منصور عبر عن استيائه من خطوة محمود الهباش وزير الأوقاف الفلسطيني بشأن حرمان ذوي الأسرى من أداء فريضة الحج بالرغم من القرار المسبق لخادم الحرمين وللسلطة الفلسطينية. منير منصور قال: "اليوم تم الكشف عن حقيقة الهباش وماذا فعل لكي يمنع الأسرى وذويهم من المكرمة الملكية وحرمانهم من أداء فريضة الحج. مثل هذا الرجل لا مكان له في الحكومة الفلسطينية..إننا نناشد الرئيس ورئيس الحكومة بمحاسبته على فعلته وإقصاءه من منصبه إلى الأبد".

نقل الحجاج
وعن الخطوات التي ستتخذ لنقل الحجاج من ذوي الأسرى للديار المقدسة قال منصور: "رغم انف الهباش فإن ذوي أسرى الداخل الفلسطيني والقدس سيقلعون من مطار عالية من عمان يوم الجمعة في الخامسة مساء باتجاه مكة المكرمة. اليوم وبالتعاون مع مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين نعمل عن تجنيد الحافلات لنقلهم إلى عمان يوم الخميس وسيتم نقل 38 حاجا وحاجة من الداخل الفلسطيني و110 حاجا وحاجة من ذوي أسرى القدس الشريف.. وعليهم ان يتواجدوا حتى الساعة الثالثة بعد العصر في مطار عاليه الدولي في عمان على ان تقلع الطائرة باتجاه مكة المكرمة في الساعة الخامسة مساء".

قضية الأسرى حلت
يذكر ان موقع العرب كشف الإثنين ان قضية الأسرى قد حلت بحيث قال النائب الدكتور احمد الطيبي في حوار لموقع العرب وصحيفة كل العرب ردا على توجهنا حول قضية حج أهالي اسرى عرب 48 والقدس الشرقية المحتلة- "إن قضية حج اهالي الأسرى من عرب 48 والقدس الشرقية المحتلة وجدت طريقها للحل وهذه بشرى نزفها لأهلنا".


د.محمود الهباش


منير منصور

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY