الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

عالجي جفاف الشفتين في الطقس الحار بطرق سليمة

كل العرب
نُشر: 08/11/10 21:57,  حُتلن: 08:39

رغم أهمية معالجة الشفتين بالبلسم وحمايتهما من الشمس بالمستحضر المزود عامل الوقاية، من الضروري ان تزيني شفتيك بأحمر الشفاه دائماً

بما ان الطقس البارد يسبب تشقق شفتيك وجفافهما، لذا فإن أفضل طريقة تتخلصين بها من تقشر شفتيك نهائياً هي حمايتهما من الهواء الجاف والبارد ودهنهما بالبلسم

تمنح الشفتان المتشققتان ابتسامة مصطنعة غير مقصودة حتى في أسعد لحظات حياتنا، اذا كنت تعانين من هذه المشكلة وتريدين التعبير عن فرحك وسعادتك بابتسامة عريضة يشعر بصدقها من حولك ولكي تعيدي اللون الزهري الجذاب الى شفتيك اتبعي هذه النصائح:


صورة توضيحية

1. استعيني بالبلسم - بما ان الطقس البارد يسبب تشقق شفتيك وجفافهما، لذا فإن أفضل طريقة تتخلصين بها من تقشر شفتيك نهائياً هي حمايتهما من الهواء الجاف والبارد ودهنهما بالبلسم.

2. لا تهملي أحمر الشفاه - رغم أهمية معالجة الشفتين بالبلسم وحمايتهما من الشمس بالمستحضر المزود عامل الوقاية، من الضروري ان تزيني شفتيك بأحمر الشفاه دائماً.

3. إعتني بشفتيك المتشققتين - ترتفع إمكانية إصابة الشفتين المتشققتين بالالتهاب كثيراً، لذا يجب عليك ان تهتمي بهما وتختاري مرهماً مضاداً للالتهابات وتستعمليه مرة في الصباح ومرة في المساء.

4. الماء.. لتمنعي تشقق شفتيك وتشققهما يلزمك ان ترطبيهما من الداخل أيضاً عن طريق افراطك في شرب الماء، على الاقل لترين يومياً. ومع تقدمك في السن تتراجع قدرة خلايا البشرة على حفظ الرطوبة لذا تزيد مشكلة الجفاف.

5. شمع العسل.. قد تكون هذه الوصفة قديمة إلا أن شمع العسل يعالج تشقق الشفتين ويغذيك أيضاً.

مقالات متعلقة