اسواق العربEconomy

لتكوني سيدة بيت متألقة إتبعي خططناً الاقتصادية!!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
21

حيفا
غيوم متناثرة
20

ام الفحم
غائم جزئي
21

القدس
غائم جزئي
20

تل ابيب
غائم جزئي
20

عكا
غيوم متفرقة
21

راس الناقورة
غيوم متفرقة
21

كفر قاسم
غائم جزئي
20

قطاع غزة
غيوم قاتمة
18

ايلات
سماء صافية
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

لتكوني سيدة بيت متألقة إتبعي خططناً الاقتصادية!!

الكثير من ربات البيوت يشكين من ارتفاع الأسعار، وان الميزانية المخصصة لشراء احتياجات البيت لا تكفي، إليك 7 طريقة

عندما تجدين تنزيلات على أسعار اللحوم والأسماك فلا تفوتي الفرصة

الميزان الذي يوجد في غالبية الجمعيات والسوبر ماركت يساعدك على توفير المال


الكثير من ربات البيوت يشكين من ارتفاع الأسعار، وان الميزانية المخصصة لشراء احتياجات البيت لا تكفي، إليك 7 طريقة تستطيعين بها توفير الكثير من المال أثناء شراء احتياجات بيتك.

1-اذهبي للشراء وحدك
عندما تصطحبين الأطفال أثناء شراء احتياجات البيت ستكونين واقعة تحت ضغط شراء الكثير من الأشياء غير الضرورية وغير المفيدة التي تغري الأطفال، وخصوصا الحلويات، وستكونين مكرهة على شراء المزيد منها. اذهبي وحدك لشراء احتياجات البيت وستوفرين بعض المال.

2-اشتري ما تحتاجينه فقط
المشهد المألوف في الجمعيات والمجمعات الاستهلاكية هو شراء معظم الناس لكميات اضافية من الطعام ووضعها في الثلاجة، ثم ينسونها وتفقد قيمتها الغذائية. اكتبي ما تريدن شراءه في قائمة قبل الذهاب إلى الشراء، وتقيدي بها، وسوف تفاجئين بحجم المال الذي وفرته.

3-اشتري كميات إضافية من اللحوم والأسماك
عندما تجدين تنزيلات على أسعار اللحوم والأسماك فلا تفوتي الفرصة، واشتري كميات اضافية منها. يمكنك إعادة تغليف اللحوم والأسماك وتجميدها في أكياس صغيرة وبكميات أقل حسب عدد أفراد أسرتك، وستوفرين بذلك كمية من المال.

4-أعديها بنفسك ووفري
الوجبات الجاهزة التي لا تستغرق وقتا في الطهي مثل قطع الناجتس أو الشاورما تبدو لذيذة لا شك في ذلك، لكنها في الوقت نفسه مكلفة وباهظة الثمن إذا ما قورنت بإعدادها في البيت. أعديها بنفسك في مطبخك، فبدلا من شراء الناجتس والشورما الجاهزة اشتري قطعا من صدور الدجاج أو اللحم، وتبليها في المنزل باستخدام توابل المطبخ ومسحوق البقسماط، ويمكنك تجميدها في الثلاجة لطهيها عند الحاجة. ستحصلين على الطعم نفسه، لكن الأهم انك ستوفرين الكثير من المال.

5-لا تبالغي في الشراء
مجرد إلغاء بند لا يستحق الشراء سيوفر لك مبلغا من المال. إن المبالغة في شراء عدد كبير من زجاجات العصير وعلب الخضروات وأكياس الحلويات يبدد المال، كما أن الكثير من هذه السلع سوف تنتهي صلاحيتها قبل استخدامها.
إنها موجودة طوال الوقت على أرفف الجمعيات والسوبر ماركت، لا تشتري إلا احتياجات بيتك الضرورية التي تكفي لفترة زمنية قصيرة وستوفرين الكثير من المال.

6-قسمي الوجبات الخفيفة
الرقائق والعصائر والسندويتشات قد تكون وجبات خفيفة مريحة للغاية، لكن الحقيقة أنه لا قيمة لها على أساس الحجم. استخدمي أكياسا صغيرة لتقسيم الوجبات الخفيفة إلى مجموعات قليلة تناسبك وزوجك وأطفالك، وبهذه الحيلة البسيطة ستوفرين بعض المال.

7-زني مشترياتك
الميزان الذي يوجد في غالبية الجمعيات والسوبر ماركت يساعدك على توفير المال. زني ما تقومين بشرائه من الخضروات والفاكهة مثل التفاح والبرتقال أو البطاطس بحيث لا تشتري أكثر من الكمية التي تحتاجينها بالفعل.

كلمات دلالية
لبنان: تظاهرات عارمة احتجاجا على الضرائب والأوضاع