الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 02:01

رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو: ضرب ايران عسكريا وحده يوقف برنامجها النووي

كل العرب
نُشر: 08/11/10 11:34,  حُتلن: 08:04

نتنياهو ذكّر بايدن بما حدث مع الرئيس الامريكي السابق جورج بوش في موضوع المفاعل النووي السوري الذي كان قيد الانشاء

روبرت جيتس:

الادارة الامريكية ستقوم بكافة الخطوات التي تمنع ايران من امتلاك السلاح النووي

الحلول التي تقوم بها الادارة الامريكية من خلال فرض العقوبات الاقتصادية والسياسية على ايران لها تأثير على وقف المشروع النووي الايراني

طالب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو من الادارة الامريكية انتهاج الحل العسكري في التعامل مع المشروع النووي الايراني، لأن الحلول المتبعة حاليا من قبل الادارة الامريكية والمجتمع الدولي لن توقف المشروع النووي الايراني.


بنيامين نتنياهو

المشروع النووي الايراني
وبحسب مصادر اسرائيلية، فقد جاءت اقوال نتنياهو اثناء الاجتماع الذي جمعه منتصف الليلة الماضية حسب التوقيت المحلي مع نائب الرئيس الامريكي جون بايدن، وذلك على هامش المؤتمر اليهودي المنعقد حاليا في مدينة نيو اورلينس في الولايات المتحدة الامريكية. وقد لمحت هذه المصادر أن نتنياهو ذكّر بايدن بما حدث مع الرئيس الامريكي السابق جورج بوش في موضوع المفاعل النووي السوري الذي كان قيد الانشاء، ولمح له "في حال تعامل اوباما مع المشروع النووي الايراني كما فعل جورج بوش مع سوريا، فإننا سنقوم باتخاذ نفس الخطوة التي اتخذها رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق ايهود اولمرت، وسنقوم نحن بضرب المشروع النووي الايراني، لأن اسرائيل لن تسمح بأي شكل من الاشكال أن تمتلك ايران قنابل نووية".

تفوق اسرائيل الإستراتيجي
وأضافت المصادر أن نائب الرئيس الامريكي بايدن أكد التزام الادارة الامريكية بأمن اسرائيل وتفوقها الاستراتيجي في المنطقة. وأشارت إلى أن نتنياهو "طلب من نائب الرئيس الامريكي منع الاعلان عن الدولة الفلسطينية المستقلة دون الاتفاق مع اسرائيل، مؤكدا أنه لايمكن الاعتراف بهذه الدولة إلا من خلال الاتفاق مع اسرائيل وعن طريق المفاوضات، موضحا أن موضوع البناء في المستوطنات ليس هو الموضوع الذي يعيق المفاوضات، متهما الجانب الفلسطيني أنه غير جاهز اصلا للتوصل إلى اتفاق مع اسرائيل".

منع ايران من امتلاك السلاح
بدوره رد وزير الدفاع الامريكي روبرت جيتس على تصريحات نتنياهو بما يخص المشروع النووي الايراني، مؤكدا أن الحلول التي تقوم بها الادارة الامريكية من خلال فرض العقوبات الاقتصادية والسياسية على ايران لها تأثير على وقف المشروع النووي الايراني، وأن الادارة الامريكية ستقوم بكافة الخطوات التي تمنع ايران من امتلاك السلاح النووي، حيث أن الحل العسكري ليس هو السبيل الوحيد لذلك.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251237.09
BTC
0.52
CNY