أخبارNews & Politics

نتنياهو يرحب بتعديل قانون اعتقال اسرائيليين بلندن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نتنياهو يرحب بالتزام بريطانيا بتعديل قانون اعتقال مسؤولين اسرائيليين

  باراك تمنى ان تشهد الاسابيع القادمة "انفراجا" في موضوع الاستيطان والذي سيسمح بالعودة الى طاولة المفاوضات مع الجانب الفلسطيني


اجتمع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في تل أبيب اليوم الخميس مع وزير الخارجية البريطاني وليم هيغ، وتركز البحث بشكل خاص على سبل إنعاش عملية السلام وخاصة استئناف المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية المباشرة، ورحب نتنياهو بالتزام بريطانيا المطلق بتعديل القانون الذي يتيح اصدار أوامر اعتقال بحق مسؤولين إسرائيليين على أراضيها.

بينيامين نتنياهو

كما والتقى وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك مع وزير خارجية بريطانيا وليام هيغ الذي يزور المنطقة منذ الثلاثاء الماضي، حيث رحب باراك بالدور الذي تقوم به بريطانيا وكذلك الاتحاد الاوروبي تجاه عملية السلام في المنطقة.
وبحسب مصادر اسرائيلية فقد ابدى باراك ارتياحه لهذه الزيارة، داعيا وزير الخارجية البريطاني لبذل مزيد من الجهود مع الاتحاد الاوروبي لدفع العملية السلمية في المنطقة.
وتمنى باراك ان تشهد الاسابيع القادمة "انفراجا" في موضوع الاستيطان والذي سيسمح بالعودة الى طاولة المفاوضات مع الجانب الفلسطيني، بهدف بحث كافة القضايا الجوهرية والتوصل الى اتفاق مع الجانب الفلسطيني والذي يشكل مصلحة "امنية" وسياسية واستراتيجية اسرائيلية، والذي سيساهم في توثيق علاقات اسرائيل مع العالم "الحر" امريكا والاتحاد الاوروبي.

كلمات دلالية