الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

الكنيست تناقش عزلة اسرائيل الدولية بمشاركة رئيس الحكومة نتنياهو

كل العرب
نُشر: 04/11/10 18:47,  حُتلن: 20:28

اعضاء الكنيست توالوا على منصة الخطابة مهاجمين سياسة نتنياهو والعزلة الدولية التي تعيشها اسرائيل بسبب هذه السياسة

بآون استنكر اقوال الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس التي ادلى بها في حفل افتتاح دورة الكنيست الحالية حين دعا الى حسم الامور بشكل سريع

حضر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو جلسة خاصة بعنوان "العالم ضد اسرائيل" عقدتها الكنيست بناء على طلب 40 عضوا تقدموا بعريضة لعقد الجلسة لمناقشة سياسية حكومة نتنياهو التي أدت الى عزلة اسرائيل على الساحة الدولية والحاق ضرار كبير على الساحة الامريكية التي تحمل خصوصية كبيرة بالنسبة لاسرائيل.

وكان أول المتحدثين في الجلسة عضو الكنيست عن حزب كاديما "روني با أون" الذي هاجم نتنياهو قائلا "قبل أن تسافر الى الولايات المتحدة عليك ان تقرأ وتستمع لما يقوله توماس فريدمان كبير المحللين في الولايات المتحدة لربما تسمع هذه المرة اصداء الكلمات التي يقولونها هناك بشكل جيد في الجولة الاولى وصف "فريدمان" قيادة اسرائيل "بالسائق المخمور"، وفي الجولة الثانية والتي كانت الاسبوع الماضي قال بان مجانين موجودين في الكابينيت وفيما يبدو أن الكلمات التي يقولها فريدمان خارجة اصلا من افواه من يتشاورون معه، على مدى سنوات هناك رياح تغيير سيئة وقاسية تهب على العلاقات الامريكية الاسرائيلية وهذه الرياح ليست بسبب هذا الرئيس أو ذاك".

حسم الأمور بشكل سريع!!
واستذكر با أون اقوال الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس التي ادلى بها في حفل افتتاح دورة الكنيست الحالية حين دعا الى حسم الامور بشكل سريع.
ووجه با اون كلامه لنتنياهو قائلا "هل تريد اشارة تحذيرية اوضح من هذه الاقوال؟ انت تعلم يا رئيس الحكومة بان اصلاح الامور لم تكن يوما قد فات اوانها عليك اتخاذ القرار الشجاع والموصوف بالتصميم وغير قابل للتراجع، ومن ثم إمض قدما ونحن سنكون معك من اجلك ومن اجلنا".
وتوالى اعضاء الكنيست على منصة الخطابة مهاجمين سياسة نتنياهو والعزلة الدولية التي تعيشها اسرائيل بسبب هذه السياسة، مطالبين رئيس الوزراء بتغيير نهجه السياسي والاستماع الى اصوات التحذير القادمة من واشنطن والعالم.
وانبرى عضو الكنيست من حزب الليكود "اوفير كونس" الذي اعاد على الرد باسم الائتلاف الحكومي مخاطبا اعضاء كاديما "ان حالة الزهايمر التي تعانونها تشهد تقدما حقيقيا، لقد قررتم الصعود الى قطار صهيوني مستغلين الطلبة، كيف لا تخجلون؟ حين تلمحون الى مسؤلية اسرائيل عن احداث سفينة مرمرة التركية؟!!".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260220.82
BTC
0.51
CNY