الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

أطعمة لتنشيط الخلايا الدماغية للأطفال

من أماني حصادية:مراسلة
نُشر: 04/11/10 11:48,  حُتلن: 14:48

البيض غني بالبروتينات، كما أنّه يحتوي على عنصر الكولين، وهذا العنصر مهم لتحسين القدرة التعليمية لدى الأطفال

جميع الأطعمة مهمّة وضرورية لصحة الإنسان، إلا أنّ هناك أطعمة ضرورية لصحة القلب، وأخرى مهمة لصحة العين، وثالثة لتقوية الذاكرة وتنشيط الخلايا الدماغية.
والأغذية المنشطة للخلايا الدماغية مهمّة للإنسان بشكل عام وللأطفال بشكل خاص، وذلك لأنّها تساعد على زيادة نشاط تلك الخلايا.
ومن هذه الأغذية: البيض والسمك واللحوم الحمراء ومنتجات الألبان وخاصة الحليب، وتكمن أهمية الأسماك في تنشيط الخلايا الدماغية، وذلك لإحتوائها على دهون (أوميغا/ 3)، وهذه الدهون موجودة أصلاً في الخلايا الدماغية، لذا فإن لحوم الأسماك تزيد كمية هذه الدهون في أدمغة الأطفال، وبالتالي يصبح الطفل قادراً على زيادة التركيز والفهم.



أمّا الحليب ومشتقاته فإنّها ضرورية هي أيضاً؛ وذلك لإحتوائها على الكالسيوم وعلى الدهون الغنية بالأحماض التي تنشِّط الخلايا العصبية التي توصل الإنفعالات إلى الخلايا الدماغية.
أمّا البيض فهو غني بالبروتينات، كما أنّه يحتوي على عنصر الكولين، وهذا العنصر مهم لتحسين القدرة التعليمية لدى الأطفال؛ لذا يجب ألا تخلو وجبة إفطار الأطفال من البيض.
أمّا اللحوم الحمراء فهي تعد غذاءً كاملاً وهي مهمّة جدّاً للأطفال وذلك لإحتوائها على الأحماض الأمينية، إضافة إلى فيتامين (B12) والألياف.
وعلى رغم أنّ هذه الأغذية ضرورية جدّاً لتقوية وتنشيط الخلايا الدماغية لدى الطفل، فإنّ هناك أغذية أخرى يجب عدم إغفالها وهي أغذية مكملة مثل الطماطم والخس والبروكولي.

مقالات متعلقة