الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

اللجنة الشعبية تستنكر جرائم القتل والعنف: يا أهالي جسر الزرقاء كفى صمتا

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 02/11/10 12:26,  حُتلن: 18:01

 اللجنة الشعبية جسر الزرقاء في بيانها:

قتل عماش عبارة عن ناقوس خطر يدق قلوبنا جميعا ويحذرنا من مظاهر العنف التي أمست تغرق القرية دون أن نحرك ساكنا

السكوت على هذه الأعمال معناه، إعطاء الشرعية لثقافة العنف التي أصبحت العدو الأشرس والأخطر على مجتمعنا بأسره

قوى الظلام والنفوس التي جبلت على طباع الشر تطل برأسها الفاسد لتعيث في هذا البلد الفساد وتنتهك الحرمات وتطلق الرصاص وتحدث الفوضى

 نقول للشباب الذي يعتز بحمل السلاح معتقدا انه بإطلاق النار أصبح رجلا وسيهابه الناس، إن كل جبان أو عميل أو عضو في عالم الإجرام يملك السلاح

اصدرت اللجنة الشعبية في قرية جسر الزرقاء مساء يوم أمس الاثنين بيانا وزع على سكان القرية يطالبونهم باستنكار العنف والعمل على محاربته ومطالبين الجميع/ مواطنين ومسئولين بالعمل على نبذ العنف ونشر التسامح والمحبة بين الناس واعدين الجميع بان تستمر اللجنة الشعبية بفعالياتها ونشاطاتها لتوعية الجيل الجديد من الشباب.

العثور على أنيس عماش المشتبه به بقتل شقيقته ثنايا عماش من جسرالزرقاء
المرحومة ثنايا عماش - تصوير: شرطة اسرائيل 

وجاء في البيان كما وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب: "نعمت قرية جسر الزرقاء في السنوات الأخيرة بهدوء وطمأنينة وامن واستقرار فردي وجماعي، وذلك بفضل من الله أولا، وبجهد من المواطنين الذين تكاتفوا معا موحدين للتصدي لآفة العنف من خلال نشر التسامح والمحبة ونبذ العنف والاهتمام بتربية الجيل الجديد من الشباب لأهمية التسامح والاحترام بين الناس، إذ لم تشهد القرية أي جريمة قتل بشعة، وانخفضت وتيرة أشكال العنف. ولكن ها هي أفعى الجريمة تطل برأسها من جديد، إذ فجعت القرية بمقتل المرحومة، ثنية عماش، حادثة مأساوية هزت المشاعر، عبارة عن ناقوس خطر يدق قلوبنا جميعا ويحذرنا من مظاهر العنف التي أمست تغرق القرية دون أن نحرك ساكنا".

قوى الظلام
وناشد البيان اهل القرية باهمية التصدي للعنف بالقول: "يا أهالي القرية الأعزاء، إن حوادث العنف التي تحدث في كل أسبوع في القرية ونتجاهلها أو نغض البصر عنها قائلين أنها حوادث صغيرة وعابرة، هي ذاتها التربة الخصبة للجريمة المقبلة، فلا احد ينفي أن قوى الظلام والنفوس التي جبلت على طباع الشر تطل برأسها الفاسد لتعيث في هذا البلد الفساد وتنتهك الحرمات وتطلق الرصاص وتحدث الفوضى وتحرق السيارات وتعتدي على الممتلكات.


سامي علي

شرعنة ثقافة العنف
وقال البيان كما وصل للعرب: السكوت على هذه الأعمال معناه، إعطاء الشرعية لثقافة العنف التي أصبحت العدو الأشرس والأخطر على مجتمعنا بأسره. فسكوتك معناه انك حتما ستحترق في نار العنف أجلا أم عاجلا. فلنتكاتف جميعا كل في موقعه من اجل تجفيف مستنقعات الفساد من اجل القضاء على الجراثيم التي تحاول نخر جسد امتنا. وإننا نقول لكل من يعتقد أن الخلافات بين الناس تسوى بإطلاق النار أو إحراق السيارات، فكن على يقين أن ما تستطيع أن تفعله بالآخرين يستطيع أيضا غيرك فعله بك.
ووجه البيان نداء خاص لمجتمع الشباب في جسر الزرقاء جاء فيه: نقول للشباب الذي يعتز بحمل السلاح معتقدا انه بإطلاق النار أصبح رجلا وسيهابه الناس، إن كل جبان أو عميل أو عضو في عالم الإجرام يملك السلاح، فاستعمالك للسلاح لتهديد الآخرين وترويع السكان، لهو شهادة ذل وخزي وعار وشنار".

واجب الشرطة
كما ووجه البيان رسالة لشرطة اسرائيل جاء فيها: نقول للشرطة أن حفظ الأمن والأمان واجب ملقى على عاتقها، ونطالبها بتكثيف تواجدها في ساعات الليل من اجل حماية المواطنين وإرساء الأمان، والقبض على الجناة وتقديمهم للقضاء. كما وتستنكر اللجنة الشعبية من اجل جسر الزرقاء حادثة القتل الأخيرة، وأعمال العنف المتكررة، وتسأل الله أن يرحم الفقيدة وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان على مصيبتهم.

مصلحة شرعية
وختاما نقول: حفظ الأنفس وحمايتها ضرورة دينية ومصلحة شرعية وغريزة إنسانية، ودماء المسلمين عند الله مصونة محرمة لا يحل سفكها ولا يجوز انتهاكها. وقتل النفس عدوان آثم وجرم غاشم وتطاول فاضح على امن الأفراد والجماعات. وواجب علينا أن نتكاتف ونتحد معا للجم ومكافحة أشكال ومظاهر العنف، التي لا تتناسب مع عاداتنا وتقاليدنا وتمس بحياة وأمن واستقرار مواطني القرية". هذا وقد وقع على البين , سامي العلي رئيس اللجنة الشعبية في قرية جسر الزرقاء .

العثور على أنيس عماش المشتبه به بقتل شقيقته ثنايا عماش من جسرالزرقاء
صورة من أمام منزل القتيلة

تمديد اعتقال أنيس عماش من جسر الزرقاء المشتبه بضلوعه بقتل شقيقته ثنايا أمس
أنيس عماش المشتبه به خلال تمديد اعتقاله

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
243271.89
BTC
0.52
CNY