الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

الجدي في مراحل المراهقة لا يستطيع ضبط الحب والعواطف الجياشة التي تكمن داخله

كل العرب
نُشر: 31/10/10 18:37,  حُتلن: 15:04

طفل الجدي يختلف إختلافاً كلياً عن كل الأطفال

الجدي يحب المذاكرة ويفضل مثابرته ومواظبته وحبه للعمل والمسؤولية

طفلك يختلف إختلافاً كلياً عن كل الأطفال، فله منذ الصغر إرادة قوية، يعرف جيداً ما يريد بخلاف الأطفال الأخرين الذين يستخدمون الصراخ والعويل لتحقيق أهدافهم. إذا لم يعجبه شيء ما سينظر بهدوء إلى عيونكم، حينها ستعرفون أنكم على خطأ، ستـشـعرون بذلك جيداً بالضبط كالتلاميذ الذين أخطأوا أمام مدرسيهم.


صورة توضيحية

رغبات هؤلاء الأطفال محددة، وصرف الأهتمام عنها أمر غير مقبول، بل مستحيل، هو يحب النظام والطاعة منذ نعومة أظافره، ترى ذلك في ألعابه ومذاكرته، بل الأكثر من ذلك أنه لن يقبل تـغيـير طريقة تـنظيمه لأموره، نعم هم يسمعون نصائحكم جيداً وينفذونها، ويرجع ذلك إلى حبهم لكم وتـقديسهم للأسرة، فهم يفضلون التـنزه معكم، وإذا كنتم منـشـغلين عنهم فلن يخرجوا بمفردهم، بل سيرغبون في إنـتـظاركم حتى يخرجون معكم.

التسلية مع الكبار ! 
يحب المذاكرة ويفضل مثابرته ومواظبته وحبه للعمل والمسؤولية، يكون من المتفوقين، وقد يصادفه الكثير من المشاكل، لكنه يستطيع أن يحلها بنفسه، فاطمئن. أطفالكم يحبون التسلية مع الكبار.. مع معلمهم وضيوفكم بالمنزل والبائع في المتجر، وهم أيضاً يحبون الموسيقى سماعاً وممارسة، ولديهم مواهب خاصة في ذلك. قد يبدو على طفلكم الخوف وعدم الثـقـة بالنـفس، ومن هنا يأتي دوركم على تـشجيعه، وبخاصة في مراحل المراهقة، فالحب والعواطف الجياشة لا يستطيع الجدي ضبطها، فساعدوهم في عبور هذه المرحلة والتغلب على مشاكلها يـبقى لكم طيلة عمره. 

مقالات متعلقة